الخميس 3 أيلول 2015 التوقيت المحلي للبصرة: 6:05 م درجة الحرارة بالبصرة: 24°
ترددات راديو المربد |
  • البصرة: 93.3
  • ذي قار: 101.3
  • ميسان: 89.4
  • بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8
  • المثنى: 97.7
  • واسط: 98.7

أحدث أخبار ميسان

شرطة ميسان تحرر مواطناً بعد 72 ساعة من اختطافه

الخميس 3 أيلول 2015 - 1:06 م

افاد قائد شرطة محافظة ميسان العميد علي حسين اللامي بتحرير مختطف خلال 72 ساعة من اختطافه في منطقة هور المعيل في قضاء الكحلاء جنوب مدينة العمارة.

توقعات بانتهاء موجة الغبار صباح الغد

الأربعاء 2 أيلول 2015 - 9:07 م

توقع المنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي صادق عطية راشد أن تنتهي صباح يوم غد الخميس موجة الغبار التي ضربت وسط وجنوب البلاد الايام الماضية، مشيراً الى ان الموجة اتجهت الى دول الخليج العربي.

مجلس البصرة يدعو العبادي الى اجتماع مع واسط وميسان للبت بالحصص المائية

الثلاثاء 1 أيلول 2015 - 11:16 م

رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني يكشف ان مجلسه سيرفع تقريراً الى رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن المحافظات التي تتجاوز على حصة البصرة المائية لغرض اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الحكومة الاتحادية، وفيما بين ان هناك محافظات تقوم بالتجاوز على الحصة المائية لغرض استغلالها في ارواء الاراضي الزراعية، اكد ان الحكومة المحلية سوف لن تسكت عن المطالبة بحقها وتقديم المتجاوزين الى القانون

البصرة تتفق مع ميسان على انهاء التجاوز واطلاق كميات اضافية تجاه شط العرب

الإثنين 31 آب 2015 - 3:03 م

وفد البصرة الذي زار ميسان اليوم برئاسة رئيس المجلس صباح البزوني يتفق على ضخ كميات من الماء باتجاه شط العرب تصل من 40 الى 50 متر مكعب في الثانية واعتبارا من يوم غد الثلاثاء فيما يصل البصرة حاليا نحو 25 متر مكعب الامر الذي فاقم الازمة وجعل اللسان المحلي يصل حتى قضاء المدينة شمالي المحافظة.

البزوني يهدد من ميسان بمقاضاة المتجاوزين على الحصص المائية ودواي يلقي باللوم على واسط

الإثنين 31 آب 2015 - 12:17 م

توجه اليوم الاثنين وفد من البصرة برئاسة رئيس المجلس صباح البزوني الى محافظة ميسان لمناقشة ملوحة المياه التي جاءت نتيجة قلة الاطلاقات المائية الواصلة الى شط العرب.

تظاهرات محافظات الوسط والجنوب تطالب العبادي بالاسراع في تنفيذ حزم الاصلاحات

الجمعة 28 آب 2015 - 5:25 م

الالاف من المواطنين ينطلقون عصر اليوم في تظاهرات جديدة للجمعة الرابعة على التوالي بمحافظات البصرة وذي قار والديوانية وميسان والمثنى وبابل وكربلاء لمطالبة الحكومة المركزية بضرورة الاسراع في تنفيذ حزم الاصلاحات التي اعلن عنها رئيس الحكومة حيدر العبادي.

توجيهات حكومية بمنع الاعتصامات ووعود بمتابعة مطالب المتظاهرين

الإثنين 24 آب 2015 - 4:48 م

مجلس محافظة واسط يكشف عن تلقيه توجيهات من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي تقضي بمنع الاعتصامات وإقامة السرادق لهذا الغرض، فيما أكد أنه سيتابع مطالب المتظاهرين ويعمل على تحقيقها.

أصدقاؤك يفضلون