• الخميس 13 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:18 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 11°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

أحدث أخبار ذي قار

  • الاعمار تعلن إكمال مشروع معمل غاز ذي قار
    الأربعاء 12 كانون الأول 2018 - 07:26 م

    أعلنت وزارة الأعمار والإسكان والبلديات والإشغال ألعامه عن انجاز تنفيذ أعمالها بمشروع معمل غاز ذي قار في المحافظة لصالح وزارة النفط / شركة تعبئة الغاز عن طريق شركة الفاو الهندسية العامة إحدى تشكيلات الوزارة، مشيرة الى انجاز المشروع بموجب مواصفات الفنية وتقنيات الحديثة وبالتوقيتات المحددة له وبكلفة بلغت أكثر من (800) مليون دينار.

  • انتعاش قطاع الثروة الحيوانية في ذي قار اثر الأمطار الأخيرة
    الأربعاء 12 كانون الأول 2018 - 07:00 م

    أعلن معاون مدير دائرة زراعة محافظة ذي قار فرج ناهي تمار اليوم الأربعاء عن أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة مؤخرا ستكون لها انعكاسات ايجابية كبيرة على الثروة الحيوانية من خلال توفير الأعلاف الخضراء في مراعي البادية الجنوبية وكذلك نمو محصول الشعير بشكل واسع الأمر الذي سيسهم في توفير الغذاء لأعداد كبيرة من الثروة الحيوانية.

  • متحف الناصرية الحضاري يشرع بخطة عمل للتعريف بحضارة وادي الرافدين
    الأربعاء 12 كانون الأول 2018 - 02:17 م

    اعلنت مديرة متحف الناصرية الحضاري اقبال كاظم عجيل اليوم الاربعاء عن المباشرة بتنفيذ خطة عمل تثقيفية للتعريف بحضارة وادي الرافدين ومعروضات متحف الناصرية الحضاري تستهدف المدارس والكليات والدوائر الحكومية في اطار توجيهات المديرية العامة للمتاحف العراقية.

  • مجلس ذي قار يعقد جلسته ويناقش عددا من المقررات في جلسته الاعتيادية
    الأربعاء 12 كانون الأول 2018 - 01:46 م

    عقد مجلس محافظة ذي قار اليوم الاربعاء جلسته الاعتيادية لمناقشة عدد من المقررات المدرجة على جدول الاعمال ومنها مناقشة ملف توزيع اراضي شريحة الشهداء في عدد من الاقضية والنواحي.

  • تظاهرة للمتعاقدين الامنيين في حقل الغراف النفطي بذي قار
    الأربعاء 12 كانون الأول 2018 - 01:25 م

    تظاهر العشرات من المتعاقدين الامنيين في حقل الغراف النفطي بمحافظة ذي قار اليوم الاربعاء امام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة بالتثبيت على الملاك الدائم

  • مجلس ذي قار يستعد لمناقشة قطع اراضي الشهداء وتعديل قرارات سابقة
    الأربعاء 12 كانون الأول 2018 - 11:07 ص

    يستعد مجلس محافظة ذي قار اليوم الاربعاء لعقد جلسته الاعتيادية لمناقشة عدد من المقررات المدرجة على جدول الاعمال ومنها الاستماع لتوصيات اللجنة المشكلة لمتابعة قطع اراضي الشهداء في قضائي الشطرة والنصر.

  • اكمال خط ناقل لتصريف مياه الامطار وسط الناصرية
    الأربعاء 12 كانون الأول 2018 - 10:00 ص

    اعلن مدير دائرة مجاري محافظة ذي قار محمد هاشم اليوم الاربعاء عن اكمال مشروع انشاء الخط الناقل لتصريف مياه الامطار من شارع النيل وسط مدينة الناصرية بطول 1280 متر بدعم من منظمة اليونسيف.

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها