العيداني للمربد: البصرة تكمل الصكوك الخاصة بالمقاولين لصرفها قبل عطلة العيد

آخر تحديث: الأربعاء 13 حزيران 2018 - 08:33 م

اكدت الحكومة المحلية في البصرة، اليوم الاربعاء، انها تعمل حالياً على اكمال الصكوك الخاصة بمستحقات المقاولين الذين نفذوا مشاريع ضمن المبالغ الاستثمارية للبترو دولار، فيما اشارت الى ان مجموع المبالغ يصل ضمن هذه الدفعة الى 79 مليار دينار.

وقال المحافظ اسعد العيداني في تصريح لراديو المربد، ان قسم الحسابات في ديوان المحافظة مستمر بالعمل على اكمال تلك الصكوك منذ يوم امس ولغاية اليوم ولساعات اضافية قد يتطلب الامر لاكمالها حتى منتصف ليلة اليوم.

وتابع، قد يتم اكمال الصكوك اليوم لتسليمها لهم حتى لو تطلب الامر العمل لغاية الساعة الثانية عشرة مساءً".

واشار العيداني الى ان الحكومة المحلية اخذت على المقاولين الذين ستصرف لهم حقوقهم تعهدات لاكمال المشاريع الخدمية من بنى تحتية التي كانو قد بدأول بتنفيذها في وقت سابق في مركز المحافظة مثل المشاريع المتوقفة في المعقل والبراضعية وغيرها من المناطق، اضافة الى مشاريع الابنية المدرسية لغرض افتتاحها مطلع العام الدراسي الجديد والبالغة 50 مدرسة.

وأعلن اتحاد المقاولين في محافظة البصرة، امس الثلاثاء، ان الدفعة الثانية من مستحقات المقاولين والبالغة 30% من السندات التي جزئتها الحكومة الاتحادية ستصرف بعد عيد الفطر بعشرة أيام، فيما بين نائب رئيس اتحاد المقاولين احمد الحمد ان قيمة الـ 30% للمقاولين تشكل حوالي ثمانين مليار دينار لمقاولي البصرة.

وكان محافظ البصرة، اسعد العيداني، قد اعلن في 8 حزيران الجاري عن تسلم المحافظة اول دفعة من مستحقات البترودولار للعام الجاري، وسيتم صرف مبالغ تلك الدفعة حسب الأولويات اعتباراً من الاسبوع المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع المربد

Copyright © 2018 Al Mirbad. All rights reserved