• الجمعة 20 كانون الثاني 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:34 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 11°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

أحدث أخبار التسوية السياسية

  • المجلس الاعلى: رفض المرجعية استقبال وفد التحالف لايعني رفضها التسوية
    الخميس 12 كانون الثاني 2017 - 09:37 ص

    اعتبر المجلس الأعلى الإسلامي ان رفض المرجعية استقبال وفد التحالف الوطني مؤخرا لايعني بأي حال من الاحوال رفضها مشروع التسوية السياسية التي طرحها التحالف، مشيرا الى ان المرجعية الدينية باركت تلك التسوية من حيث المبدأ ورفضت الخوض بالتفاصيل.

  • يونامي تؤكد بان دورها استشارياً في وثيقة التسوية السياسية
    الإثنين 9 كانون الثاني 2017 - 06:44 م

    أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، ان دورها في وثيقة التسوية التي تتداول حالياً بين الكتل السياسية استشارياً فقط، مؤكدة في الوقت ذاته دعمها لأي جهود تهدف للمصالحة المجتمعية والسياسية بين مكونات الشعب العراقي.

  • منزل الجبوري يحتضن اليوم اجتماعا لتحالفي القوى والوطني بشأن التسوية
    الإثنين 26 كانون الأول 2016 - 10:29 ص

    كشفت النائبة عن تحالف القوى العراقية انتصار الجبوري، ان اجتماعا سيعقد مساء اليوم الاثنين في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بين زعماء التحالف والتحالف الوطني، لافتة الى ان الاجتماع سيتضمن موقف التحالف الوطني من بعض الأطروحات الموجودة لدى قيادات تحالف القوى لحسم الامر بالمشاركة بالتسوية من عدمها.

  • تحالف القوى الكردستانية يؤكد عدم تسلمه وثيقة التسوية السياسية
    الأحد 18 كانون الأول 2016 - 08:48 ص

    أكدت النائب عن تحالف القوى الكردستانية نجيبة نجيب عدم تسلم تحالفها وثيقة التسوية السياسية التي طرحها التحالف الوطني مؤخرا، فيما اشارت الى ان تلك اصدار تلك الوثيقة في هذا الوقت يكشف مدى حاجة العراق الى التسوية الحقيقية بعد فشل السياسة العراقية منذ سقوط النظام السابق وحتى الان.

  • النجيفي لكوبيش: القوى السنية ستسلم التحالف الوطني ردها على ورقة التسوية
    الأربعاء 23 تشرين الثاني 2016 - 06:05 م

    أبلغ نائب رئيس الجمهورية رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، أن القوى السنية ستناقش ورقة التسوية التاريخية وتسليم ردها الى التحالف الوطني.

  • الصدر يشدد على إبعاد المصالحة عن الدواعش والبعثيين
    الأربعاء 23 تشرين الثاني 2016 - 04:47 م

    شدد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، على إبعاد مشاريع المصالحة عن الدواعش والبعثيين.

  • كتل سياسية ترسم ملامح تسوية تتأرجح بين التاريخية والمشروطة
    الثلاثاء 22 تشرين الثاني 2016 - 12:05 م

    تفاوتت رؤى الكتل السياسية في موقفها من مبادرة التسوية بشأن حدودها وشروطها والمشمولين ضمن مظلتها حيث يقول النائب عن كتلة المواطن النيابية المنضوية في التحالف الوطني فرات التميمي، ان هذه الورقة التي جرى التصويت عليها داخل التحالف كمبادرة، تتحدث عن ثوابت عامة وان سقف حدودها هي ما تضمنه الدستور، ومن أهدافها عدم السماح بعودة البعث، والإرهابيين.

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها