• الخميس 27 نيسان 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 06:07 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 22°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7
ملفات بارزة معركة الموصل

مجلس البصرة يوافق على طلب المحافظ بتأجيل استجوابه والفضيلة تسجل اعتراضها

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 1 أيلول 2015 - 03:33 م

جانب من الجلسة

صوت مجلس محافظة البصرة خلال جلسته الاستثنائية التي عقدها اليوم الثلاثاء، بحضور 30 عضواً بالموافقة على طلب المحافظ ماجد النصراوي المنتمي لكتلة المواطن بتمديد فترة الاستجواب لمدة اسبوع واحد فقط واعطاءه الوقت للاجابة على كافة الاسئلة، فيما اعترضت كتلة الفضيلة على ذلك معتبرة اياها بالتسويف.

وقال رئيس لجنة الرقابة المالية في المجلس احمد السليطي في تصريح لراديو المربد ان المجلس صوت على تأجيل موعد استجواب النصراوي الى الاربعاء من الاسبوع المقبل، بعد ان كان من المقرر استجوابه يوم غد الثاني من ايلول الجاري.

وأضاف ان اسباب التأجيل كانت منطقية لوجود 65 سؤالاً يجب على النصراوي إجابتها، وتحتاج الى فترة زمنية كافية لتهيئة الاجابة عليها.

يذكر ان ذلك القرار جاء بعد التصويت على تعديل المادة 49 من النظام الداخلي للمجلس والتي تنص على عدم السماح بتمديد فترة الاستجواب حيث صوت المجلس على تعديلها وتمديد فترة استجواب المحافظ لمدة اسبوع واحد فقط لا غير.

إلى ذلك سجلت كتلة الفضيلة في المجلس تحفظها وامتناعها التصويت على طلب التأجيل وتعديل المادة 49 من النظام الداخلي للمجلس.

وقال رئيس الكتلة نشأت المنصوري خلال مؤتمر صحفي عقد عقب انتهاء الجلسة وحضره راديو المربد "ان تأجيل الاستجواب يعتبر نوع من انواع التسويف لمطالب المتظاهرين وتقف وراءه اتفاقات سياسية تحدث خلف الكواليس".

مبينا ان عملية الاستجواب والتي لم يوقعوا عليها سابقا لكن لا يمكن التراجع عنها بعد ان اخذت اشواط متقدمة خصوصا وان قضية التوافقات السياسية وتدخلها بهذا الموضوع يعتبر أمر غير مستبعد، وفقال لقوله.

وكان نحو 12 عضوا ينتمون لكتلة بدر والدعوة فضلا عن عضو مستقل قد وقعوا على استجواب المحافظ فيما تم ارسال كتاب الاستجواب بشكل رسمي الاسبوع الماضي الى النصراوي محمل باكثر من 60 سؤال، حيث من المقرر ان يكون رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة الخصيصات احمد السليطي في المجلس هو من يقوم بعملية استجواب النصراوي في جلسة مفتوحة وتعقد بشكل علني بحسب ما صرح به السليطي في وقت سابق للمربد.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها