• الجمعة 16 تشرين الثاني 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:10 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 18°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

القضاء يقبل استئناف مزاحم التميمي ويعده مرشحاً عن ائتلاف العبادي

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 2 آب 2018 - 04:45 م

نسخة من الوثيقة

قرر مجلس القضاء الاعلى، اليوم الخميس، قبول استئناف المرشح عن تحالف النصر في محافظة البصرة مزاحم التميمي، واعادته ضمن قوائم المرشحين للانتخابات واحتساب جميع الأصوات التي حصل عليها.

وبحسب الوثيقة الصادرة من، مجلس القضاء الأعلى، وحصلت  المربد على نسخة منها، فان القضاء قرر قبول الاستئناف الذي تقدم به المرشح عن تحالف النصر في محافظة البصرة مزاحم التميمي، بعد استثناءه من إجراءات المساءلة والعدالة، واحتساب ما حصل عليه من أصوات اصولياً.

وكان مكتب المرشح عن ائتلاف "النصر" بمحافظة البصرة، مزاحم التميمي قد كشف، الاثنين 2 تموز 2018، عن تقديم طعن جديد امام مجلس المفوضين الجديد المكون من قضاة منتدبين لإدارة العملية الانتخابية.

يذكر أن الشيخ العام لقبيلة بني تميم في البصرة مزاحم مصطفى الكنعان التميمي، هو قائد عسكري في الجيش العراقي بزمن النظام السابق، ويعد أول محافظ للبصرة بعد عام 2003، ورشح نفسه لانتخابات مجلس النواب ضمن ائتلاف النصر بالتسلسل رقم (9)، وقد حصل على نحو 13 ألف صوت، إلا أن هيئة المساءلة قررت إلغاء ترشيحه، فتوجه الى القضاء وطعن بقرار الاستبعاد، وقبل أقل من 48 ساعة من يوم الاقتراع العام تلقى التميمي ضوءاً أخضر للمشاركة في الانتخابات.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها