• الجمعة 15 كانون الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:44 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 13°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

احتفالية بذكرى ولادة الرسول (ص) تؤكد: البصرة عنوان الوحدة والمحبة والتسامح

ثقافة وأدب وفن السبت 2 كانون الأول 2017 - 11:55 م

اقامت مؤسسة الوحدة الاسلامية في البصرة، احتفالية بمناسبة ذكرى ولادة الرسول محمد (ص) في جامع الدروازة في قضاء الزبير غرب المحافظة، حضرها مسؤولون وجمع كبير من رجال الدين وممثلي الأحزاب الاسلامية ومدراء الدوائر ومنظمات المجتمع المدني، فيما أكدت فعاليات الاحتفالية على أن البصرة "عنوان للوحدة والمحبة التسامح".

وقال مدير المؤسسة الشيخ جمال الدوسري للمربد، ان اقامة هذه الاحتفالية بحضور جميع مكونات المجتمع، تأتي لتعزيز الوحدة والتآلف بين جميع المكونات الاسلامية من كافة الاديان والمذاهب والأطياف، مبينا ان الأمة ترتقي بسيد الكائنات محمد (ص) نحو المحبة والتعاون والتوحد على نهجه وتعزيز النصر والأمان في عراق واحد وموحد.

الى ذلك قال محافظ البصرة اسعد العيداني للمربد والذي حضر الاحتفالية ان "مدينة الزبير سباقة في الوحدة وعنوان للجميع، كما ان البصرة هي نواة للوحدة الاسلامية في ظل مجتمع متماسك وموحد".

فيما اشار ممثل مكتب المرجعية الدينية في البصرة الشيخ قاسم العموري للمربد ان هذه الاحتفالية عززت الوحدة الاسلامية في مدينة الزبير، ونعمل على تنفيذ هذا الشعار دائما في كافة انحاء البصرة، مؤكدا على ان الجميع متفق على عنوان الوحدة والمحبة والتسامح وتجديد العهد في ذكرى ولادة الرسول (ص).

فيما اكد  رئيس مجلس عشائر ومكونات البصرة الشيخ عباس الفضلي للمربد ان " الاحتفالية هي رسالة على ان المجتمع البصري بكل مذاهبه وأطيافه وعشائره موحد"، لافتا الى ان " هذا التجمع في الاحتفال هو رسالة ايضاً لكل السياسيين بان يجتمعوا من اجل الشعب ونبذ الخلافات من اجل".  

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها