• الجمعة 15 كانون الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:42 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 13°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

كهرباء الجنوب توضح طريقة احتساب التسعيرة ضمن مشروع (خدمة وجباية)

سياسة وأمن واقتصاد السبت 2 كانون الأول 2017 - 07:19 م

عداد ذكي للكهرباء

أوضحت مديرية توزيع كهرباء الجنوب، اليوم السبت، طريقة احتساب أجور الكهرباء وفق مشروع الخدمة والجباية، فيما بينت إنها تسعيرة تصاعدية بحسب عدد الوحدات المستهلكة من الطاقة وكلما قل الاستهلاك انخفضت المبالغ المحتسبة.

وقال مدير مبيعات المديرية علي رحيم لبرنامج المتابع الذي يبثه راديو المربد إن الكلفة الشهرية لجهازي تكييف (سبلت) بقدرة طن ونصف إلى طنين تبلغ أربعين ألف دينار باستثناء أجهزة المنزل الأخرى.

وتابع، "إن ذلك يختلف تبعا للفئات فإذا زاد استهلاك المواطن فأنه ينتقل إلى فئات أعلى ما يعني تسجيل مبالغ اكبر وبالعكس في حالة الترشيد".

يذكر إن الأمانة العامة لمجلس الوزراء أطلقت حملة إعلامية تحت شعار (خدمة وجباية) للتعريف بأهمية الاستثمار في قطاع الكهرباء.

ويواجه مشروع استثمار جباية وتوزيع الطاقة رفضا شعبيا وآخر رسمي في العديد من المحافظات.

وشعبيا هاجم مواطنون غاضبون من أهالي منطقة الجنينة وسط البصرة، مدير توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الأمير الحلفي، أثناء حضوره تجمعاً لأهالي المنطقة في احد جوامعها للتعريف بمشروع جباية الطاقة، ما اجبر الحلفي الى الخروج بحماية قوة امنية.

واظهر مقطع فيديو تم تداوله في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قيام مواطني المنطقة بالهجوم على الحلفي أثناء ترحيب احد وجهاء المنطقة بحضوره الى التجمع وقام المواطنون بترديد هتافات (فاسدين) و (حرامية) واجبروا الحلفي على الخروج من الجامع برفقة قوة أمنية.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها