• الجمعة 16 تشرين الثاني 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:57 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 18°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

حقوق الانسان للمربد: مقتل متظاهر في البصرة اثر تعذيبه ورميه بالرصاص

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 4 أيلول 2018 - 12:21 ص

كشف مكتب مفوضية حقوق الانسان في البصرة، عن مقتل شاب متظاهر اثر تعذيبه ورميه بالرصاص على يد القوات الامنية التي فضت التظاهرة وسط المحافظة اليوم الاثنين، وفيما اكد ان ذلك يخالف كل قواعد فض اشتباكات التظاهرات، طالب المحافظ (باعتباره رئيس اللجنة الامنية العليا) بفتح تحقيق فوري بالحادث واحالة الجناة الى القضاء بشكل عاجل.

وقال مدير المكتب مهدي التميمي في تصريح خاص للمربد إن الشاب مكي ياسر الكعبي (نحو عشرين عاما) فارق الحياة اثر التعذيب والعنف المفرط وتعرضه الى اطلاقات نارية من قبل القوات الامنية التي فضت التظاهرات، مشيرا الى احالته الى الطبابة العدلية لغرض اصدار شهادة وفاة.

هذا وفرقت القوات الامنية بالغاز المسيل للدموع التظاهرات التي نظمها المئات من المواطنين قرب ديوان المحافظة للمطالبة بتحسين الخدمات ورفض الاساليب المستخدمة لتفريق تظاهراتهم، وذلك بعد ان تجمعوا بالقرب من ساحة العروسة وانطلقوا بمسيرة نحو مبنى الديوان لليوم الثاني على التوالي.

وتشهد البصرة منذ 3 ايام تجدد بالتظاهرات والاعتصامات في مختلف المناطق كان ابرزها تظاهرة يوم الجمعة التي شهدت محاولة اقتحام مبنى الحكومة المحلية واحراق عدد من الكرفانات ونقاط المراقبة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها