• الثلاثاء 18 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 06:48 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 15°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

عرض مسرحية (هلو... سات) على خشبة مسرح كلية الفنون الجميلة في البصرة

ثقافة وأدب وفن الأربعاء 3 تشرين الأول 2018 - 03:14 م

عرضت صباح اليوم الاربعاء وعلى خشبة مسرح كلية الفنون الجميلة في البصرة مسرحية (هلو .... سات) من تأليف وإخراج التدريسي الدكتور ماهر الكتيباني بحضور عدد من طلبة وأساتذة الكلية.

وقال مخرج المسرحية ماهر الكتيباني للمربد، انه ومن مبدأ الفن يَسأل ولا يُسأل ومسرحية (هلو ..سات ) تأتي في الخطوه الخامسة ضمن مشروع مسرح اللاتوقع الحركي القصير حيث تطرح حوارات المسرحية مجموعة من التساؤلات التي يطرحها الشخص على ذاته من خلال العرض والمتمثل بخمس شخصيات بشخصية واحدة  تنشطر وتكون شخصية مهيمنة ثم تضعف هذه الشخصية وتحل محلها اخرى.

وتابع الكتيباني ان الرسالة التي تحملها هذه المسرحية هو عبارة عن خطاب مفتوح يترك تحليله الى المتلقي.

من جانبه قال احد ابطال المسرحية الدكتور حسن عبد الرزاق ان شخصيات العمل عبارة عن شخصيات من المجتمع وتنعكس على شكل افكار تنشطر وتتكاثر وتتنافر فيما بينها والشخص الواحد بإمكانه ان يمتلك مئة فكرة ويجمع بداخله مجموعة من المتناقضات وبالتالي تهدف المسرحية عن الضياع الذي تعاني منه شعوب الشرق الاوسط.

اما الدكتور حازم عبد المجيد من المشاركين بعرض المسرحية بين للمربد ان المسرح اللاتوقع الحركي القصير يتحدث بشكل فلسفي فكري على نواحي الحياة بعيدا عن الحياة الواقعية، مشيراً الى المشاركه بهذه المسرحية يعتبر اضافة جديدة الى تجاربه السابقة في المسرح.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها