• الجمعة 22 شباط 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 03:17 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 21°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

وزارة الثقافة تعد بتذليل معرقلات إنشاء دار الأوبرا في البصرة

ثقافة وأدب وفن الإثنين 4 شباط 2019 - 10:59 ص

أعلنت لجنة الثقافة والإعلام في مجلس محافظة البصرة عن تلقيها وعودا وزارية بإرسال وفد إلى المحافظة لتذليل معرقلات إنشاء دار الأوبرا في المحافظة والشروع ببناءه من جديد سيما أن العراق مقبل على تسمية البصرة عاصمة للثقافة العربية 2024، فضلا عن دعم  مهرجان المربد الأدبي باعتباره شأناً وطنياً وليس محلياً بصرياً فقط.

وقال رئيس اللجنة باسم خلف في بيان تسلمه المربد انه اجتمع بوزير الثقافة عبد الأمير الحمداني في مبنى الوزارة وناقشا الجهود المحلية والوزارية الكفيلة بتطوير وتفعيل الملف الثقافي البصري.

واضاف ان الاجتماع تناول عدة محاور كان أهمها نقص البُنى التحتية الثقافية في البصرة، لافتا الى أنه اقترح على الوزير إنشاء (المجلس الثقافي في البصرة) والذي يجمع تحت مظلته الدوائر التابعة لوزارة الثقافة في البصرة بالإضافة إلى النقابات والجمعيات والاتحادات الثقافية بغية توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالفعاليات الثقافية في المحافظة.

وأشاد رئيس اللجنة بمدى تفاعل وزير الثقافة وإطلاعه بتفاصيل الملف الثقافي في البصرة مؤكدا أن الاجتماع كان مثمرا وسيشهد الوسط الثقافي البصري نتائجه كإنجازات على أرض الواقع في القريب العاجل، بحسب نص البيان.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها