• الجمعة 18 كانون الثاني 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 09:20 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 9°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

انسحاب عشرات المعتصمين من امام شركة نفط البصرة الى اسفل مجسر التربية

سياسة وأمن واقتصاد الأحد 4 تشرين الثاني 2018 - 11:48 ص

انسحب العشرات من المعتصمين من أمام شركة نفط البصرة وسط المحافظة بعد أن أغلقوا في وقت سابق من اليوم الأحد الطريق المؤدي لدخول المركبات إلى الشركة مطالبين بتوفير الخدمات وفرص العمل للعاطلين، فيما عادوا إلى مكان اعتصامهم بالأمس تحت مجسر التربية.

وهدد المعتصمون الذين قالوا لمراسل المربد إن مطالبهم تتمثل بـ 32 نقطة بقطع الطرق أمام دخول الموظفين لشركة نفط البصرة ومنعهم من مزاولة عملهم في حال لم تحقق تلك المطالب، مشترطين أن ينظم رئيس الوزراء أو الجمهورية أو البرلمان مؤتمرا صحفياً لإعلان تنفيذ هذه المطالب التي ينادي بها المعتصمون.

وقال احد المعتصمين والذي ذكر بأنه كان موظفا سابقا بإحدى الشركات النفطية وطرد من عمله نتيجة خروجه بالتظاهرات، إن هناك تهميشا كبيرا لأهالي البصرة في التعيين بالشركات النفطية لافتا إلى أن تلك الشركات لا تشغل سوى نسبة 5% من أهالي البصرة للعمل معها في حين اغلب موظفيها هم من محافظات أخرى.

الى ذلك أشار مراسل المربد إلى أن المعتصمين الذي اتخذوا أمس المنطقة الواقعة تحت مجسر التربية مكانا لاعتصامهم قرروا اليوم تغيير ذلك المكان والاعتصام أمام  شركة نفط البصرة فيما انتشرت القوات الأمنية قرب الشركة بشكل مكثف، إلا أن المعتصمين انسحبوا فيما بعد من مكانهم الجديد وعادوا تحت مجسر التربية.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها