• الأحد 20 كانون الثاني 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 12:56 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 14°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

ائتلاف علاوي يطالب بتجميد عضوية العبادي في حزبه وكتلة بدر ترفض بقاءه

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 5 نيسان 2016 - 09:56 ص

انضم ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي للكتل المطالبة بتجميد عضوية رئيس الوزراء في حزبه لتشكيل حكومة تكنوقراط فيما بينت ان رأيها في الاصلاح يشمل الهيئات المستقلة ولا يقف عند التشكيلة الوزارية او تغيير الوجوه.

وقالت القيادية في الائتلاف ميسون الدملوجي لراديو المربد ان الهيئات المستقلة متمثلة حاليا بلون واحد وحزب واحد واذا اراد رئيس الحكومة الجدية في الاصلاحات فعليه ان يبدأ بتلك الهيئات اضافة للدرجات الخاصة و تعيينات الوكالة.

وفي الاثناء اعتبر نائب الامين العام لمنظمة بدر عبد الكريم الانصاري انه ليس بالإمكان القبول ببقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي حتى وان قدم استقالته من حزب الدعوة في حال التوجه لتغيير شامل مشيرا الى ان بإمكان الوزراء الحاليين تجميد عضويتهم داخل كياناتهم وبذلك يكونوا مستقلين.

وقال الانصاري في تصريح لراديو المربد انه اذا اردنا الذهاب الى ترشيح كابينة مستقلة شاملة فيجب ان يختار تلك الكابينة رئيس وزراء مستقل ايضا وهذا لا يتوفر في العبادي الذي لم يأت عن انتخاب مباشر وإنما وضعته الكتل السياسية بهذا المنصب.

وكانت عدد من الكتل السياسية بينها المجلس الاعلى و جزء من تحالف القوى اضافة للتيار الصدري طالبت رئيس الحكومة بالاستقالة من حزب الدعوة والمضي بتطبيق التغيير.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها