• السبت 15 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 10:28 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 17°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

نائب عن سائرون: اذا جاء عبد المهدي بنفس الاسماء فلن نسمح بتمريرها غدا

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 5 كانون الأول 2018 - 12:22 م

صورة ارشيفية

أكد النائب عن تحالف سائرون عباس عليوي انه في حال مجيء رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لجلسة البرلمان غدا الخميس بنفس أسماء مرشحي الوزارات التي جاء بها بجلسة الامس فلن يتم السماح بتمريرها.

وقال عليوي في تصريح للمربد ان على عبد المهدي معرفة ان الشارع العراقي والمرجعية الدينية وضعت له معايير عليه إتباعها في تشكيل حكومته.

وأضاف ان اختيار عبد المهدي لرئاسة الحكومة جاء لكونه شخصية مستقلة وفي حال فرضت عليه بعض الكتل السياسية أسماء معينة دون غيرها ولم يتحرك فانه سوف لن يكون هناك أي تجاوب مع كابينته.

كما لفت الى ان الاجتماعات بين عبد المهدي والكتل السياسية مستمرة اليوم حول اكمال الكابينة الوزارية واختيار الشخصيات المرشحة للوزارات الشاغرة.

وجدد عليوي التشديد على ضرورة ان يكون المرشحين لشغل وزارتي الداخلية والدفاع من الشخصيات المهنية والمختصة بهذا المجال ممن شاركوا في الحرب ضد الإرهاب كون هاتين الوزارتين مرتبطتين بشكل أساسي بأمن البلد.

وفيما يتعلق بجلسة الأمس والأحداث التي شهدتها أوضح أن سائرون لم يكونوا السبب بالضجة التي حصلت في الجلسة وان تدخلهم بقوة كان نتيجة إدخال شخصيات من خارج البرلمان واحتسابهم ضمن النصاب، لافتا إلى أن نواب سائرون طالبوا على إثر ذلك بإعادة العد لمعرفة ما إذا كان النصاب مكتملا من عدمه وعند إعادة العد تبين انه غير مكتمل ما دفع رئاسة البرلمان لتأجيل الجلسة.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل المهدي الذي حضر جلسة البرلمان امس قال خلال مؤتمره الاسبوعي المتلفز ان حالة من الفوضى حصلت في البرلمان حالت دون اكمال الكابينة الوزارية.

ورفعت رئاسة البرلمان جلسة امس المخصصة لاستكمال الكابينة الوزارية، إلى يوم غد الخميس.

وكان النائب عدي عواد قد افاد للمربد بأن بعض النواب حاولوا إيقاف الجلسة بالهتافات والقوة، مضيفا ان الجلسة تحولت إلى كسر إرادات بعد تحقيق نصاب بـ168 نائباً، ورأى بأن ماشهدته الجلسة ممارسات غير دستورية وأوقفت حسم تمرير المرشحين.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها