• السبت 15 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 10:46 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 17°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

نائبة بالفتح: ما قام بهِ نواب سائرون بجلسة ألامس فرض إرادات

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 5 كانون الأول 2018 - 03:09 م

اعتبرت النائبة عن تحالف الفتح سهام الموسوي أن ما قام بهِ تحالف سائرون الذي يتزعمه السيد مقتدى الصدر خلال جلسة البرلمان ليوم أمس الثلاثاء مجرد فرض إرادات ولا يمت إلى مصلحة الشعب العراقي أو المصلحة العامة بصلة، وفق  تعبيرها.

وأضافت الموسوي للمربد أن ما حصل بجلسة الأمس يعبر عن عدم احترام مجلس النواب والكتل السياسية فيه ، مبينة  بان رفض تحالف سائرون لتمرير الكابينة المتبقية لرئيس  الوزراء عادل عبد المهدي جاء لوجود رفض من قبل الصدر  وسائرون على شخصية معينة ضمن الوزراء المرشحون لشغل الوزارات ألثمان الشاغرة بحكومة عبد المهدي في إشارة إلى  المرشح لوزارة الداخلية فالح الفياض.

وبينما أكدت أن مجلس النواب ليس لديه أي اعتراض على ذلك المرشح، شددت على أهمية تمرير الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء ليشرع  بتنفيذ  البرنامج الحكومي الذي أعلنه  أمام البرلمان.

وحذرت الموسوي من أن استمرار سائرون بفرض إراداته من خلال التهديد بحسب  قولها سيجعل الوضع العام في خطر، منتقدة تمرير تحالف  سائرون  الذي وصفته بالأقلية ويمتلك فقط خمسين نائبا  إرادته على الكتل الأخرى في مجلس النواب التي تضم نحو 175 نائب.

واتهمت الموسوي نواب سائرون بالتخطيط المسبق للأحداث التي حصلت في جلسة البرلمان أمس ، فيما اعتبرت  التعامل بهذا الشكل يعني عدم وجود أي قانون ولا حتى دولة أو نظام ديمقراطي وهو ما يجب وضع حد له  كونه سيجعل الحكومة  في قلق مستمر، على حد قولها.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها