• الأربعاء 23 أيار 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 12:47 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 34°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

بلدية البصرة تتسلم ملف التنظيف رسميا بعد تخصيص 30 مليار دينار

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 6 آذار 2018 - 02:01 م

اعلن رئيس لجنة الرقابة ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة البصرة احمد السليطي عن تخصيص مبلغ 30 مليار دينار لمركز المدينة وتخصيص 27 مليار دينار للأقضية والنواحي خلال العام الحالي الى مديرية بلدية البصرة  معلنا بذلك استلام المديرية ادارة ذلك ملف التنظيف بشكل رسمي على ان يتم تخصيص مبلغ 40 مليار دينار الى المديرية اعتبارا من عام 2019.

وقال السليطي خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل المربد ان الحكومة المحلية قررت خلال اجتماع عقدته اليوم بحضور مدير بلدية البصرة زيادة اجور عمال البلدية الى 12 الف دينار يوميا وسائقي الياتها الى 25 الف دينار.

فيما كشف السليطي عن عزمهم برفع دعوى قضائية ضد جهات داخل الحكومة المحلية تقوم بتحريض عمال وسائقي الكابسات يعملون في القطاع الخاص على عدم العمل مع البلدية في خطوة لافشال دور المديرية, فقد اعرب عن تفاؤله بقدرة الاخيرة على القيام بواجباتها على اكمل وجه وبصورة افضل من الشركة الوطنية للتنظيف.

من جانبه قال مدير بلدية البصرة تمت مناقشة ما تتطلبه المديرية من مبالغ مع اللجنة في مجلس البصرة وفق كشف فني لملف التنظيف وتعهدت الحكومة المحلية باعداد المشروع والمصادقة عليه لغرض توفير الاموال مؤكدا انهم يعملون في الوقت الجاري بالامكانيات المتوفرة بالتعاون مع الجهد الهندسي التابع للحشد الشعبي لحين توفر الاموال.

وكانت الشركة الوطنية للتنظيف العاملة في البصرة قد اعلنت مطلع الشهر الجاري عن ايقاف عملها بسبب عدم دفع مستحقاتها المالية التي بذمة الحكومة المحلية وفقا للعقد المبرم بين الطرفين، فيما أعلن محافظ البصرة اسعد العيداني في ذلك الوقت عن عقد اجتماع طارئ بهيئة المستشارين مع مدير بلدية البصرة وبعض الجهات الساندة كشركة الموانئ ونفط البصرة للتباحث بشان إدارة ملف تنظيف مركز المدينة خلال الفترة المقبلة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها