• الجمعة 16 تشرين الثاني 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:00 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 25°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

نائب عن سائرون يكشف للمربد سيناريوهات اختيار وزيري الدفاع والداخلية

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 - 01:39 م

كشف النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي ان المرشح لوزارة الدفاع سيتم تغييره خلال الساعات المقبلة، فيما سيمضي الفتح بتمرير مرشحه لوزارة الداخلية فالح الفياض للتصويت عليه داخل قبة البرلمان وفي حال تم رفضه سيتم تمرير وزير الداخلية السابق قاسم الاعرجي كـ مرشح بديل.

وقال الزيادي للمربد ان الكتل السياسية لم تتفق حتى الان على المرشح البديل لوزارة الدفاع، مشيرا الى ان حسم ذلك المرشح خلال الساعات المقبلة سيؤدي الى استدعاء الكابينة المتبقية والبالغة 8 وزارات الى مبنى البرلمان للتصويت عليها مساء اليوم، وفي حال عدم التوافق سيتم ارجاء تلك العملية الى الخميس المقبل.

واضاف الزيادي ان تغييرات طرأت على مرشحي وكتل وزارات والتخطيط والعدل والثقافة والتربية.

واعلنت النائبة عن ائتلاف الوطنية انتصار الجبوري امس الاثنين عن تقديم هشام الدراجي كمرشح لتولي إدارة وزارة الدفاع، فيما أشارت إلى تقديم تحالف البناء فالح الفياض لتولي الداخلية.

واشارت الجبوري في تصريح للمربد إلى وجود ملاحظات لدى الكتل السياسية على الشخصيات المعروضة لتولي الدفاع والداخلية، فيما رجحت أن يمضي التصويت على الدراجي بالتوافق. 

وأضافت الجبوري انه وفي حال استمرار الخلافات وعدم التوافق بين الكتل على المرشحين  لوزارتي الدفاع والداخلية فستستمر إدارتها بالوكالة لمدة عشرة أيام في حين سيكون هناك حراك بين تلك الكتل للخروج بشخصيات متفق عليها، لافتة في الوقت ذاته إلى أن الخلاف على من سيتولى هذين المنصبين قد يتم حسمه بتدخل المرجعية  الدينية في النجف عبر إبداء رأيها بهذا الشأن.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها