• الجمعة 15 كانون الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:45 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 13°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

محافظ البصرة يعلن عبر المربد عن توزيع رواتب المعلمين غدا

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 6 كانون الأول 2017 - 02:38 م

وعد محافظ البصرة اسعد العيداني باطلاق رواتب المعلمين والمدرسين اعتبارا من يوم غد الخميس، وذلك بعد ابلاغه من قبل مسؤولين بوزارة المالية ان مبالغ الرواتب تم ايداعها في الحساب الرسمي المخصص لهذا الغرض.

وقال العيداني الذي يتواجد حاليا في بغداد عبر اتصال هاتفي مع المربد انه بحث مع المسؤولين في الوزارة مشكلة تأخر توزيع تلك الرواتب وانهم ابلغوه رسميا ان مبالغها اودعت في ذلك الحساب وانها ستوزع وفق الاليات المتبعة اعتبارا من يوم غد.

وكان العشرات من المعلمين والمدرسين في البصرة قد نظموا اليوم سلسلة وقفات احتجاجية داخل مدارسهم انتقدوا فيها تأخر توزيع رواتبهم منذ اكثر من 10 ايام على موعد استلامها المقرر فيما اشاروا الى استمرار تلك الوقفات لحين استلام رواتبهم، فيما احتج عشرات الطلبة داخل مقر تربية البصرة بعد دخولهم اليها على توقف الكوادر التربوية عن التدريس في المدارس لتأخر رواتبهم.

كما دعا نقيب المعلمين في البصرة علاء الزركاني كافة الكوادر التربوية في مدارس المحافظة للاستمرار بالوقفة الاحتجاجية بالمدارس والاعتصام خلال الدوام الرسمي لحين تحقيق مطالبهم بصرف رواتبهم فيما طالب عبر المربد مديرية تربية المحافظة إلى التضامن مع المعلمين والمدرسين في هذا الجانب.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها