• الأحد 16 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:02 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 15°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

نائب عن سائرون: رفضنا لتولي الفياض لوزارة الداخلية مهني وليس شخصي

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 6 كانون الأول 2018 - 09:28 ص

اعتبر النائب عن تحالف سائرون رامي السكيني ان ما اثار حفيظة تحالفه في طرح اسماء الوزراء لاكمال الكابينة الحكومية هو الاصرار والتخندق لاختيار شخصية معينة لتولي منصب وزير الداخلية، فيما لفت الى ان رفضهم تولي فالح الفياض هذا المنصب يعود لاسباب مهنية.

وقال السكيني لراديو المربد ان شخصية عادل عبد المهدي توافقية ولها مقبولية لدى اغلب الكتل السياسية وهذا لا يعني السماح لان تكون هناك املاءات خارجية عليه  لاختيار اسماء معينة لتولي المناصب الوزارية.

وكشف السكيني بان الاسباب التي دعت تحالفه لرفض تولي فالح الفياض منصب وزير الداخلية اسباب مهنية وليست شخصية، مبينا ان الفياض لا يتمتع بالمهنية والاستقلالية التي يجب توفرها بوزير الداخلية للنهوض بالواقع الامني.

وكانت النائبة عن تحالف الفتح سهام الموسوي قد اعتبرت أن ما قام بهِ تحالف سائرون خلال جلسة البرلمان الثلاثاء الماضي مجرد فرض إرادات ولا يمت إلى مصلحة الشعب العراقي أو المصلحة العامة بصلة، وفق  تعبيرها.

يشار الى ان رئيس مجلس الوزراء عادل المهدي الذي حضر جلسة البرلمان قال خلال مؤتمره الاسبوعي المتلفز ان حالة من الفوضى حصلت في البرلمان حالت دون اكمال الكابينة الوزارية.

ورفعت رئاسة البرلمان جلسة الثلاثاء المخصصة لاستكمال الكابينة الوزارية، إلى اليوم الخميس فيما يخلو جدول اعمال الجلسة من فقرة اكمال الكابينة الوزارية.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها