• الإثنين 24 نيسان 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 02:25 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 41.2°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7
ملفات بارزة معركة الموصل

انقطاع تام للمياه عن معظم مناطق الزبير بسبب مشاريع نفطية

سياسة وأمن واقتصاد السبت 7 كانون الثاني 2017 - 08:02 م

كشف رئيس لجنة الخدمات الأساسية في مجلس قضاء الزبير غرب البصرة ضياء سعد الخفاجي عن انقطاع مياه الاسالة عن معظم مناطق واحياء القضاء بسبب حدوث كسر في احد الانابيب الناقلة من محطة ابي صخير (R.zero)، الى محطة مشروع ماء الشعيبة بسبب اعمال شركة المشاريع النفطية.

وقال الخفاجي لراديو المربد ان الكوادر الفنية لشعبة الصيانة في دائرة ماء البصرة تنتظر من شركة المشاريع النفطية بتهيئة الموقع المملوء بالماء لغرض إصلاح الأنبوب ذات عقدة 800 ملم الناقل للمياه من محطة Rzero إلى مشروع ماء الشعيبة.

واشار الى ان "شركة المشاريع النفطية ومن خلال اعمالها بمد انبوب ذات 48 عقدة لنقل المياه من موقع كرمة علي الى الرميلة الشمالية تسببت بكسر الانبوب الرئيس الذي ادى الى توقف ضخ المياه الى مشروع الشعيبة بصورة تامة منذ الخميس الماضي.

وتابع" ان فرق الصيانة بانتظار توفير المعدات والكوادر الكافة من قبل شركة المشاريع النفطية لتهيئة الموقع لأصلاح الانبوب الذي تعرض للكسر وسيتم العمل به وانتهاء المشكلة خلال 48 ساعة القادمة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها