• الثلاثاء 22 كانون الثاني 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 02:24 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 16°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

جامعة البصرة تحتضن فعاليات مهرجان المسرح المدرسي الثالث

ثقافة وأدب وفن الإثنين 7 كانون الثاني 2019 - 04:11 م

انطلقت على قاعة المسرح المركزي في كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة فعاليات مهرجان المسرح المدرسي الثالث الذي يقيمه قسم التربية الفنية وبالتعاون مع مديرية تربية المحافظة.

وقال مؤسس المهرجان سيف الدين عبد الودود للمربد إن المهرجان يختلف عن سابقاته حيث هناك 18 عرض مسرحي سيكون متنقلا في مدارس البصرة وهي عروض مسرحية مختلفة ومتنوعة لكون المسرح المدرسي مختلف وفيه مسرح المناهج والأطفال والمسرح التعليمي وجميعها تساند تطوير العملية التربوية.

إلى ذلك قال المحاضر في قسم التربية الفنية حيدر الاسدي للمربد إن المهرجان هو عبارة عن مشاريع طلبة القسم تتحول إلى عروض مسرحية وهي موجه إلى شريحة الأطفال وطلبة المدارس.

وأضاف أنهم يأخذون على عاتقهم تحويل المواد العلمية والمسرحة والمناهج الدراسية بصورة فنية ترفيهية تدخل من خلالها المعلومة والقيم التربوية إلى الأطفال.

الى ذلك قال المخرج نوار المرهون الذي سيشارك ببعض العروض المسرحية أنهم يحاولون من خلال تقديم ذلك  جعل الطلبة يهتمون بالفن بالإضافة إلى محاولاتهم لترغيب الطالب بالمسرح المدرسي.

إلى ذلك قال المتحدث باسم مديرية تربية البصرة باسم القطراني ان المناهج ممكن ان تتحول الى مسرح وتبث من خلالها المادة العلمية بشكل جميل وفني ومحبب لدى الطلبة والتلاميذ وان مثل هكذا مشاريع ومهرجانات سيعمق العلاقة مع كلية الفنون والمؤسسات الأخرى في العملية التربوية .

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها