• الجمعة 18 آب 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 02:14 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 34°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

ايقاف استلام معاملات اصدار الجوازات في البصرة ١٤ يوما اعتبارا من الغد

سياسة وأمن واقتصاد الإثنين 7 آب 2017 - 01:31 م

اعلنت السلطات المحلية في البصرة عن ايقاف استلام معاملات المواطنين لاصدار الجوازات لمدة (١٤) يوما اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جبار الساعدي للمربد ان الاجهزة المعنية قررت ايقاف ترويج المعاملات الجديدة لاصدار وثيقة السفر (الجواز) خلال هذه المدة مع استمرارها بانجاز المعاملات التي تسلمتها في اوقات سابقة.

واضاف ان الاجراء يأتي لادخال برامج جديدة لدعم منظومة الاصدار وتقليل الروتين الاداري، فيما لفت الى تخصيص مكتب لاصدار الجوازات طيلة مدة التوقف للحالات الطارئة في بغداد.

ويأتي ذلك متزامنا مع ما اعلن عنه في وقت سابق اليوم مدير الجنسية العامة اللواء مهدي نعمة الوائلي بهذا الشأن حيث اشار الى ان "ذلك الاجراء جاء لبدء العمل بالمنظومة الجديدة بدل القديمة"، مشيرا الى انه "سوف يكون هناك مكتب جاهز لاصدار الجوازات يصدر ١٠٠٠ جواز يوميا طيلة مدة التوقف وللحالات الطارئة والمستعجلة والجرحى والموفدين وذوي الاحتياجات الخاصة وبدوام صباحي ومسائي اضافة الى مكتب الخدمة والدبلوماسي".

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها