• الأحد 16 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:01 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 15°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

مطالبات بتخصيص مبالغ لتنفيذ مشروع طريق العلم شمالي البصرة

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 7 كانون الأول 2018 - 05:23 م

طالبت بلدية ناحية الإمام الصادق شمال البصرة، الحكومة المحلية وشركة نفط البصرة، بتخصيص مبالغ لتنفيذ مشروع الجانب الثاني لطريق العلم الرابط بين قضائي القرنة والمدينة عبر الناحية.

وقال مدير البلدية داوود سلمان للمربد إن البلدية قامت بتهيئة الطريق بطول 8 كم من خلال ترسيمه وإكمال الطبقة الأساسية وتعديله مشيرا إلى أن المشروع بحاجة إلى تخصيص مبالغ اجتماعية أما عبر الشركات النفطية او مديرية الطرق والجسور في المحافظة.

وأضاف بان الناحية شهدت الكثير من حوادث السير التي تضمنت الانقلاب والتصادم مخلفة بذلك العديد من الضحايا مبينا أنه من الطرق المهمة التي تسلكها المركبات التابعة للشركات النفطية العاملة في حقل غرب القرنة 1.

وتابع ان البلدية على استعداد لتنفيذ كافة طبقات الطريق مع اكساءه وبمبالغ مالية تصل الى اقل من 20 % من المبالغ التي تخصص لشركات المقاولات على حد وصفه

يذكر أن المجلس البلدي في ناحية الإمام الصادق شمال البصرة أعلن في الـ 17 من ايار الماضي للعام الجاري عن تسجيل نحو 50 حالة وفاة اثر حوادث السير في طريق العلم الرابط بين قضائي القرنة والمدينة عبر الناحية منذ إنشاءه عام 2012 فيما طالب شركة نفط البصرة والحكومة المحلية بإنشاء طريق ثاني او توسيع الطريق بغية التقليل من تلك الحوادث.

 

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها