• الأربعاء 20 أيلول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:36 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 30°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

العلاق للمربد: الصدر طالب في اجتماع كربلاء بتغيير شامل والحكيم طرح تغييراً مشروطاً

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 8 آذار 2016 - 03:34 م

كشف عضو التحالف الوطني والقيادي في حزب الدعوة علي العلاق عن معلومات جديدة حول ما طرحه كلا من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم حول رؤيتهما الاصلاحية وذلك في اجتماع كربلاء قبل يومين.

وقال العلاق والذي كان حاضرا في الاجتماع عبر تصريح خاص لراديو المربد ان الصدر طلب ان يكون التغيير الوزاري شاملا بشخصيات مستقلة وتكنوقراط من خارج الكتل السياسية ويبقى العبادي على رأس الحكومة, فيما رأى الحكيم ان يكون التغيير من داخل الكتل السياسية نفسها وليسوا مستقلين فهي من ترشح الوزراء الجدد كبدلاء للوزراء غير الكفوئين فقط ولا يكون تغييرا شاملا .

واضاف العلاق ان الامر لم يحسم واحيل الى استكمال هذه الحوارات وتداول الكتل فيما بينها حتى اجتماع جديد للتحالف اضافة لاجتماع الرئاسات الثلاث.

وأعقب قوله بأن العبادي اصبحت لديه رؤية واضحة لا يمكن طرحها حاليا على الاعلام قبل التوصل الى نتيجة حاسمة تم يطرح رؤاه على الكتل الاخرى معتبرا ان الامور بدأت تصل الى نهاياتها.

ولفت القيادي في حزب الدعوة الى ان هناك اجماعا على ان يبقى العبادي على رأس الحكومة فيما اكد ان التوجه العام يصب نحو تغيير شامل.

وجدد العلاق النفي حول خروج زعيم التيار الصدري غير راض من الاجتماع مستدركا ان عدم رضاه كان نتيجة عدم تبني الكتل السياسية لرأيه كون ان الكتل لديها اراءا مختلفة مردفا ان الدعوة لعدم حضور اجتماعات التحالف تحتاج الى اعادة نظر باعتبار ان التحالف الوطني يمثل قوة وعماد "جماهيرنا" واي اضعاف له سيضعف الجميع فالمركب واحد واذا خرق فسنتعرض جميعا الى الانهيار وفق تعبيره.

واعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر امس الاثنين ان البيان الختامي لاجتماع قادة التحالف الوطني الذي عقد الاحد الماضي في كربلاء، والذي نشرته القناة الرسمية لا يمثله.

وقال الصدر في معرض رده على سؤال من احد اتباعه، بخصوص نتائج الاجتماع، ان "البيان الختامي لم يكن بحضوره ولا حضور السيد عمار الحكيم".

واضاف الصدر، انه "بعد هذا الاجتماع سيوعز لكتلة الاحرار البرلمانية تعليق حضورها في اجتماعات التحالف".

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها