• السبت 18 آب 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:07 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 41°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

قلة (الكاز) وبرمجة الكهرباء تأخران معاملات مرورية بالبصرة

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 8 آب 2018 - 06:08 م

صورة من الارشيف

شكا عدد من المواطنين في محافظة البصرة، من تأخر انجاز معاملاتهم في مشروع المرور الوطني بالمحافظة، اثر انقطاع الكهرباء ظهر كل يوم واطفاء الاجهزة الالكترونية الخاصة باكمال المعاملات سيما بعد الساعة الواحدة ظهرا، مطالبين بتسهيل اكمال المعاملات وحل مشكلة اطفاء التيار الكهربائي قبل موعد نهاية الدوام الرسمي، فيما ارجعت مديرية مشروع المرور الوطني ذلك التأخير الى قلة وقود (الكاز) المجهزة لمولدلات الكهرباء فضلاً عن البرمجة المعتمدة لتجهيز المديرية بالطاقة.

وقال احد المواطنين عبر برنامج حوار المربد، ان معاملته تأخرت لـ 3 أيام والسبب يعود لعدم توفر التيار الكهربائي لتشغيل جهاز البصمة لانجازها، مشيراً الى ان العشرات من المواطنين يعانون من المشكلة ذاتها.

الى ذلك ارجع مدير المشروع الوطني في البصرة العقيد اسعد عبد العزيز، اسباب انقطاع التيار الكهربائي قبل انتهاء موعد نهاية الدوام الرسمي الى نظام البرمجة الذي تعتمده دائرة الكهرباء مع الدوائر الحكومية، وقلة وقود المجهزة للمولدات (الكاز) الذي اصبح عائقاً امام تشغيلها حتى نهاية الدوام.

وقال عبد العزيز لبرنامج حوار المربد، ان مخاطبات عدة جرت مع الكهرباء لغرض استثنائها من البرمجة الا ان الاتفاق الذي توصل اليه استمرار التيار الكهربائي لغاية الـ 12 ظهراً.

وفيما يخص مولدات الكهرباء في المشروع بين عبد العزيز ان هيئة توزيع المنتجات النفطية امتنعت من تجهيز دوائر الدولة بالوقود الا بعد دفع المبالغ الخاصة به الى الهيئة ، ما جعل من الصعب تشغيلها لنهاية الدوام الرسمي.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها