• الجمعة 16 تشرين الثاني 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:38 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 23°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

دعوة لتجديد فحص المرضى الراغبين بالعلاج في الخارج على نفقة حكومة البصرة

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 8 تشرين الثاني 2018 - 10:08 ص

دعا مستشار محافظ البصرة لشؤون الصحة عباس التميمي اصحاب الامراض المستعصية الذين تم فحصهم من قبل اللجان الطبية المختصة خلال عامي 2017 و 2018 لارسالهم خارج العراق للعلاج ولم تتم معالجتهم حتى الان، الى مراجعة اللجان الطبية لغرض الفحص مجددا تحسبا لحدوث أي تغيير طرأ على المرض.

وقال التميمي خلال لقاء مع برنامج مشوار الصباح الذي يبثه المربد ان مرضى الاورام السرطانية يعاد فحصهم مجددا في حال مضى اكثر من 6 اشهر على عملية  الفحص اما اذا كانت المدة التي اعقبت الفحص اقل من تلك فيتم العمل بنفس التقرير الطبي للمريض بغية ارساله للعلاج خارج البلاد.

كما نوه التميمي الى ان على الاشخاص من اصحاب الامراض الذين لم يقوموا بالفحص مسبقا مراجعة الطبيب المختص بالمستشفيات وفي حال رأى الطبيب حاجة علاج  المريض خارج العراق يعطي تأييدا بهذا الشان ليقوم المريض باحضاره الى لجنة الصحة بمجلس والتي بدروها ترسل كتابا رسميا للجان الطبية في التحسينية ببيان حالة  المريض وامكانية سفره خارج العراق، مبينا ان تلك اللجان تتواجد حاليا صباح كل يوم اربعاء فيما هناك مساع لجعل تلك اللجان تتواجد يومين في الاسبوع.

وكان محافظ البصرة اسعد العيداني قد اعلن امس الاربعاء عن عودة العمل بمشروع ارسال اصحاب الامراض المستعصية للعلاج خارج البلاد بعد عرضها على اللجان الطبية المتخصصة، فيما اشار الى ان عدد المرضى الذين تم تسجيلهم حتى الان بلغ خمسة واربعين مريضا من اهالي المحافظة.

 وقال العيداني في تصريح اورده مكتبه الاعلامي للمربد انه تم تخصيص مبلغ ستة مليارات دينار لدعم المشروع، داعيا في الوقت ذاته اصحاب الامراض المستعصية للإسراع بالتقديم قبل نهاية السنة المالية.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها