• الخميس 13 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:15 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 11°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

بني منصور للمربد: تهدئة اهالي منطقة باهلة لحين اعلان نتائج التحقيق

سياسة وأمن واقتصاد الإثنين 9 تموز 2018 - 01:21 م

أفاد شيخ عشيرة بني منصور محمد أبو الهيل المنصوري، ليوم الاثنين، انه تم تهدئة الأهالي في منطقة باهلة شمال البصرة سيما ذوي القتيل والجرحى الذين سقطوا خلال تظاهرة الأمس في المنطقة لحين ظهور نتائج التحقيق مع المفرزة المسؤولة عن إطلاق النار خلال التظاهرة واعتراف الضالعين بعملية إطلاق النار.

واكد المنصوري في تصريحه لراديو المربد، امتلاكهم أدلة تثبت ان المتظاهرين كانوا مسالمين ولم يحملوا اية أسلحة نارية، لافتاً الى إلى تلقيهم وعودا من اللجنة المشكلة من قبل  وزارة الداخلية للتحقيق بالموضوع بإظهار النتائج والكشف عن المتورطين باطلاق النار على المتظاهرين مبينا انه في حال عدم اظهار الجاني فسيكون لهم موقف اخر .

وقتل مواطن من أهالي البصرة، امس الاحد، وأصيب 3 آخرون اثر إطلاق نار جرى خلال تظاهرة نظمت بمنطقة باهلة التابعة لقضاء المدينة شمال المحافظة.

وكانت حكومة البصرة المحلية كشفت أمس عن موقفها الرافض لاي اطلاق نار على المتظاهرين بغض النظر عن قطع الطريق، على خلفية مقتل مواطن وأصابة 3 آخرين اثر إطلاق نار جرى خلال تظاهرة نظمت بمنطقة باهلة بقضاء المدينة، فيما شكلت لجنة للتحقيق بملابسات الحادث.

يشار الى ان قائد العمليات الفريق الركن جميل الشمري قد اتهم في تصريح سابق خص به المربد مجموعة من المسلحين (يحملون اسلحة متوسطة وخفيفة) بقطع الطريق المؤدي الى مواقع الشركات النفطية (في منطقة باهلة شمالي البصرة) ومنعوا الموظفين من الوصول الى مقار عملهم في الشركات، مضيفا ان قوة امنية مشتركة وصلت الى المكان لفتح الطريق، لكن المجموعة (المسلحة) والتي لم تكن ضمن المتظاهرين قامت بإطلاق النار "بشكل مكثف" على القوات الامنية والتي دافعت عن نفسها ما اسفر عن اصابات بين صفوف القوة الامنية اضافة الى اشخاص مدنين حسب المعلومات الواردة، على حد قوله، مؤكدا السيطرة على الموقف وفتح تحقيق بالحادث.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها