• الجمعة 16 تشرين الثاني 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 04:50 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 25°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

نائب يطالب برفد شرطة نينوى بـ 15 ألف عنصر وإخراج الحشد والجيش منها

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 9 تشرين الثاني 2018 - 10:13 ص

طالب النائب عن محافظة نينوى، احمد مدلول الجربا، اليوم الجمعة، برفد شرطة المحافظة بـ 15 ألف عنصر وإخراج الحشد والجيش منها.

وقال الجربا في بيان اطلع عليه المربد إن "خفافيش الظلام قامت يوم امس بقتل وترويع المواطنين الآمنين حيث ركنوا عجله عند مطعم بالساحل الأيمن وقاموا بتفجيرها، وقاموا ايضاً بتنفيذ عملية قتل بحق عائلة بقاطع غرب نينوى".

واضاف أن الاسباب الرئيسة لهذا "التدهور"، بحسب وصفه، "تعدد مصادر القرار العسكري حيث قيادة عمليات نينوى من جهه والحشد الشعبي من جهه ثانية".

وتابع أن "الفساد الموجود عند بعض القيادات العسكرية والأمنية والذي تحول واجبها من كشف الخلايا النائمة الى حماية الخلايا النائمة. وتحول من مطاردة الإرهابين الى ابتزاز اصحاب المعامل ومكاتب الصيرفه ومن يوجد لديه مال في مدينة الموصل".

وأشار الجربا إلى انه سيعمل والنواب عن محافظة نينوى على "رفد شرطة نينوى بـ 15 آلاف شرطي من ابناء نينوى إذا كانوا من المفصولين او تطوع جديد، وبعدها ينسحب الحشد والجيش من داخل المدينة الى طوق خارجي بحيث تكون مدينة الموصل خاضعة للشرطة فقط".

واعلن مركز الإعلام الأمني، امس الخميس، ان الاعتداء إلارهابي الذي حصل بواسطة عجلة مفخخة قرب إحدى المطاعم في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، خلّف اثنين من الشهداء و11 جريحا.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها