• الإثنين 27 آذار 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:38 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 27°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7
ملفات بارزة معركة الموصل

صحة البصرة: سنتخذ اجراءات لتعويض خفض موازنة الادوية الى 60%

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017 - 10:04 ص

دائرة صحة البصرة

اعلن مدير عام صحة محافظة البصرة الدكتور رياض عبد الامير ان الانباء الواردة للدائرة تشير الى ان وزارة المالية خفضت موازنة وزارة الصحة للادوية والمستلزمات الطبية الى 60%.

وقال عبد الامير في حديث لبرنامج مشوار الصباح الذي يبث عبر اثير راديو المربد ان دائرة صحة المحافظة ستتخذ عددا من الاجراءات لديمومة عملها وتوفير الخدمات الصحية والطبية للمواطنين، ومنها مفاتحة الحكومة المحلية بضرورة تقديم الدعم المالي لها، فضلا عن استمرارها بالاعتماد على الاموال المستحصلة من المواطنين في المستشفيات والمراكز الصحية والمؤسسات الاخرى.

واشار عبد الامير الى ان الاموال المستحصلة من المواطنين لاتتجاوز الـ مليار ونصف المليار دينار شهريا، معتبرا ذلك المبلغ بانه لايكفي لسد حاجة الدائرة خاصة وان الموازنة التشغيلية التي كانت مخصصة للدائرة في العام 2013 تفوق ماهو متوفر حاليا حيث بلغت موازنتها الشهرية آنذاك نحو 8 مليارات دينار.

وأضاف عبد الامير ان الدائرة بحاجة الى نحو 10 مليارات دينار شهريا لسد حاجتها من الادوية والمستلزمات الطبية، مشيرا الى ان الاموال المتوفرة حاليا ستجبر الدائرة على استيراد الادوية المنقذة للحياة فقط خاصة تلك التي لاتستطيع الوزارة تامينها الى الدائرة، ماسيؤدي الى حصول شحة في العديد من الادوية فضلا عن التلكؤ في صيانة الاجهزة الطبية.

وتابع عبد الامير ان المرحلة المقبلة ستشهد التباحث مع شركتي الموانئ ونفط الجنوب لتخصيص الاموال اللازمة لدعم الدائرة خاصة في مجال علاج الامراض السرطانية، فضلا عن مطالبة مجلس المحافظة بتخصيص اموال شهرية ثابتة لمستشفى الطفل التخصيصي.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها