• الأربعاء 19 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 12:28 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 18°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

البصرة تحتفل بيوم المسرح العربي، وتكريم الازرقي رائداً عن مؤسسة المربد

ثقافة وأدب وفن الأربعاء 10 كانون الثاني 2018 - 11:02 م

شهدت محافظة البصرة اليوم الاربعاء الاحتفال بيوم المسرح العربي في قاعة قصر الثقافة والفنون في المحافظة، بحضور عدد من فناني ومثقفي البصرة، فيما تم تكريم عدد من الرواد المسرحيين ومنهم كامل الازرقي أحد اعضاء فريق البرنامج الكوميدي (قف للتحشيش) الذي تبثه مؤسسة المربد.

وقال نقيب الفنانين في البصرة فتحي شداد للمربد ان هناك اعمالا ستربطهم مجددا على خشبة المسرح قد يتم الاعلان عنها قريبا.

من جهته قال مؤسس مجموعة المسرح المعاصر في البصرة كريم عبود للمربد ان المسرح العربي يمثل الابداع المسرحي والبصرة، ونحاول ان نؤسس لهذا اليوم من خلال التقاء مؤسسات غير حكومية ويتم الاحتفال به من خلال تكريم الرواد والمبدعين من الفنانين المسرحيين.

كما وشهد الاحتفال تكريم عدد من المسرحيين الرواد ومنهم كامل الازرقي الذي قال ان عمله كان محصورا على المسرح منذ عقود إلا ان مواهبه برزت من خلال مؤسسة المربد بعد قيامه بتمثيل عدد من المشاهد مع فنانيها.

وتم تكريم الممثل المسرحي علي المكصوصي ايضاً عن مسرحية هل المسرح العربي بخير، مضيف بالقول "رسالة تساؤلات انطلقت في الافق هل المسرح العربي بخير"، مردفا أنه "يمر بأزمات المادة والأزمة الفكرية والثقافة املا بان تحل هذه الازمات على يد الاجيال الجديدة التي تكمل جيل الرواد".

وفي الختام تم تقديم جوائز على رواد ومبدعي المسرح  من مؤسسة انو للفنون الادائية ونقابة الفنانين ونقابة الصحفيين، اضافة الى تكريم عدد من الفنانين الشباب وعدد من الاعلاميين ايضا.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها