• السبت 18 آب 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:07 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 41°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

اللعيبي للمربد: النفط ستساهم بنسبة 26% في مشروع النبراس بالبصرة

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 10 آب 2018 - 10:47 ص

أعلن وزير النفط جبار اللعيبي أن مشروع نبراس الذي صوت عليه مجلس الوزراء في وقت سابق والذي سينفذ قريبا ستساهم الوزارة فيه بنسبة تصل الى 26% فيما تصل مساهمة وزارة الصناعة لـ 25% و49% لشركة شل مؤكدا استعداد النفط للمشاركة بنسبة اكبر في المشروع في حال طلب الشركاء ذلك.

وقال اللعيبي في تصريح للمربد ان المشروع سيسهم في إدخال مبالغ مالية للعراق لتضاف إلى موازنة الدولة الاتحادية بعد إكمال المشروع فيما بين أن المشروع سيوفر فرص عمل نحو خمسة عشر ألف فرصة وقد يزداد الرقم ليصل إلى أربعين ألف فرصة عند إكمال انجاز المشروع.

كما شدد اللعيبي على أهمية انجاز هذا المشروع  بالإضافة إلى مشروع ميناء الفاو الكبير بالسرعة الممكنة كون هذين المشروعين سيسهمان برفد خزينة الدولة بمبالغ مالية كبيرة.

واعلن مدير الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن خالد كاظم ناجي في الاول من الشهر الجاري عن قرب استلام الارض التي خصصت لتنفيذ مشروع النبراس للبتروكيماويات.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد اعلن في الثلاثاء من الاسبوع قبل الماضي ان "جلسة مجلس الوزراء شهدت التصويت على محضر اجتماع مناقشة معوقات تنفيذ مشروع نبراس- مجمع البتروكيمياويات في محافظة البصرة والذي سيوفر آلاف فرص العمل.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها