• الخميس 20 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 12:26 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 42°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

مكتب العبادي يعلن صدور 7 قرارات جديدة لانهاء ازمة شحة وتلوث المياه في البصرة

سياسة وأمن واقتصاد الإثنين 10 أيلول 2018 - 10:36 م

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الاثنين، صدور 7 قرارات جديدة لانهاء أزمة شحة المياه وتلوثها، في محافظة البصرة.

وذكر المكتب في بيان تلقى المربد نسخة منه، أن "اجتماعات رئيس مجلس الوزراء استمرت في محافظة البصرة، حيث عقد مساء اليوم اجتماعا تنفيذيا مع اللجنة الوزارية الخاصة بمحافظة البصرة خصص لوضع الحلول العاجلة لمشكلة المياه وبقية متطلبات واحتياجات اهالي البصرة كالتعيينات والصحة وغيرها"..

وأضاف، أنه الاجتماع أفضى الى "تكليف شركة الفارس العامة بتصنيع وحدات ضخ وتصفية المياه، وتأهيل محطة (ار زيرو) وصيانتها، وصرف مخصصات طعام وساعات عمل اضافية للعاملين في محطة المحطة ذاتها، فضلاً عن وقف التجاوزات الحاصلة على خطوط وشبكة المياه".

وتابع قائلاً، إن من بين قرارات الاجتماع ايضاً: "تكليف شركات وزارة الموارد المائية بانشاء خط انبوبي ناقل لقناة البدعة، وانشاء خط انبوبي ثان بالتعاون بين وزارتي الموارد المائية والنفط لتعزيز تأمين مياه خام لقضاء شط العرب من شمال القرنة، بالإضافة الى تسريع اجراءات تعيين العاطلين في المحافظة".

ولفت المكتب الى بدء "اجتماعات الفريق المكلف بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة رئيس هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء مع محافظ البصرة وعدد من المسؤولين في الدوائر الخدمية في الوزارات ذات العلاقة والحكومة المحلية لتنفيذ القرارات ذات الصلة بتحسين الخدمات الاساسية، اضافة الى موضوع المياه الصالحة للشرب".

ويعتزم مجلس الوزراء اصدار قرارات مهمة ، يوم غد الثلاثاء، لـ تحسين الواقع الخدمي في البصرة.

وذكرت وكالة الانباء العراقية، أن مجلس الوزراء سيعقد جلسته يوم غد الثلاثاء، في محافظة البصرة بحضور المحافظ اسعد العيداني ومجلس المحافظة.

وأضافت، أن المجلس سيصدر خلال الجلسة، قرارات مهمة تسهم في تحسين الواقع الخدمي في البصرة.

ووصل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي صباح اليوم الى البصرة برفقة فريق وزاري واستشاري بصلاحيات كافية لوضع الحلول اللازمة وتلبية احتياجات المواطنين.

وكانت محافظة البصرة قد شهدت في الايام الماضية احداث بدأت بالتظاهرات لتتطور الى حرق مبنى الحكومة المحلية ودوائر اخرى مكتب هيئة الحشد والقنصلية الايرانية فضلا عن مقار بعض الاحزاب السياسية ودور مسؤولين احتجاجا على تردي الخدمات وخاصة ملف المياه في المحافظة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها