• الأربعاء 18 تشرين الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:15 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 23°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

المجلس السياسي يعد الاعتداءات على تدريسيين بالبصرة تدهوراً للقيم الأخلاقية

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 - 10:51 م

مدرسة ذو القربى الابتدائية للبنات في الزبير

استنكر المجلس السياسي في محافظة البصرة اليوم، الثلاثاء، الاعتداءات المتكررة على الكوادر التدريسية في المحافظة، وفيما عد ذلك تدهور في القيم الأخلاقية التي ترتقي بها العملية التربوية، دعا الأجهزة الأمنية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين.

وقال رئيس المجلس معين الحسن للمربد إن على إدارات التربية تسجيل الاخبارات وإقامة الشكاوى أمام المحاكم المختصة وفرض هيبة القانون، كون ان مثل هذه الاعتداءات تشكل اعتداءً على الصالح العام، فيما طالب عشائر البصرة بعدم التزام مثل هكذا حالات.

وطالب ايضاً القضاء بأخذ دوره في اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة لمكافحة تلك الحالات، لاسيما ان المجتمع البصري متحضر وعلينا ان نحترم الهيئة التربوية ضمانا للحصول على تعليم سليم وتربية صحيحة لأبنائنا حسب البيان.

وكشف نقيب المعلمين في محافظة البصرة علاء الزركاني، أمس الاثنين، أن الاعتداء الذي تعرضت له مديرة مدرسة ذو القربى الابتدائية للبنات في قضاء الزبير على يد والدة إحدى التلميذات سبقه اعتداء على مدير مدرسة في كرمة علي شمال المحافظة، فيما اشار الى ان مدير مدرسة آلاء الجامعة عادل التميمي تعرض أمس الأول للاعتداء من قبل اولياء امور طلبة في تلك المنطقة، معتبرا الاعتداءات التي تطال الكوادر التربوية في المدارس بمثابة إرهاب من نوع اخر.

وأفادت نقابة المعلمين بقطاع الزبير غرب البصرة، الاثنين، بتعرض مديرة مدرسة ذو القربى الابتدائية للبنات في القضاء الى اعتداء بالضرب من قبل والدة احدى التلميذات داخل المدرسة حيث تهجمت عليها وقامت بضربها بواسطة لوحة خشبية، مشيرة الى خروج التلميذات عقب الحادث وغلق المدرسة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها