• الأحد 23 نيسان 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 06:51 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 38°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7
ملفات بارزة معركة الموصل

تظاهرة في ذي قار للمطالبة بتمليك المتجاوزين

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 11 كانون الثاني 2017 - 01:16 م

تظاهر العشرات من سكنة مناطق العشوائيات في مدينة الناصرية اليوم الاربعاء، امام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة بتنفيذ قرار 59 والقاضي بتمليك المتجاوزين.

وقال عدد من المتظاهرين لراديو المربد، انهم استكملوا جميع الاجراءات المطلوبة بهذا الشان الا انهم لم يلمسوا اي رغبة حقيقة في عملية التنفيذ بعد بروز مشاكل ادارية بين المحافظة ووزارة البلديات والاشغال العامة حول قانونية القرار وطريقة تنفيذه.

ودعا المتظاهرون الى حل مشكلتهم بالشكل السريع كونهم يتعرضون الى تبليغات رسمية من دوائر البلدية بترك مناطقهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

من جانبه اشار عضو مجلس المحافظة رشيد السراي الى ان القرار 59 بحاجة الى مناقشة مستفيضة قبل الشروع بعملية التنفيذ من اجل ضمان قانونية القرار بالتنسيق مع وزارة البلديات والاشغال العامة والحفاظ على سلامة جميع الاطراف التنفيذية من اي اجراءات قانونية مستقبلا.

واضاف السراي ان المجلس مع تنفيذ القرار الامر الذي يتطلب الى ضغط شعبي ورسمي على وزارة البلديات من اجل استحصال موافقاتها السريعة مع مواصلة مناقشة القرار مع الدوائر المعنية والاخذ بملاحظاتها مع مراجعة بعض فقرات القرارات على ضوء ملاحظات الوزارة من اجل الوصول الى حلول مرضية لجميع الاطراف وضمن القانون.  

المزيد من ذي قار

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها