• السبت 25 تشرين الثاني 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 01:30 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 8°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

إفتتاح 4 مدارس جديدة في البصرة

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 11 كانون الثاني 2017 - 05:34 م

جانب من قص شريط الافتتاح

افتتحت حكومة البصرة المحلية اليوم أربع مدراس جديدة، اثنتان منها في قضاء شط العرب شرق المحافظة، واثنتان في قضاء الزبير غرب المدينة.

وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي للمربد إن الحكومة المحلية وفرت السيولة المالية لافتتاح تلك المدارس، وأن ديوان المحافظة سيفتتح خلال الأسبوعين القادمين 7 مدارس جديدة، لافتا عن مخاطبة المقاولين بكتب رسمية لاستئناف العمل بقرابة الـ 23 مدرسة وصلت نسبة انجازها الى 80%.

من جانبه قال مدير تربية المحافظة عبد الحسين سلمان للمربد إن تسليم المدارس جاء بعد جهود الحكومة المحلية وإصرارها على استكمال المدارس الاخرى في قضاء الزبير وقضاء شط العرب، معتبرا ذلك دافعاً معنويا للواقع التربوي في محافظة البصرة، حسب قوله.

الى ذلك قال قائم مقام قضاء الزبير طالب الحصونه للمربد إن افتتاح المدارس من شأنه تخفيف ثقل الدوام الثلاثي الذي تشهده بعض المدارس في القضاء، موضحا في الوقت ذاته عن استدعاء محافظ البصرة المقاولين المنفذين للمدارس لطرح بعض الملاحظات المتعلقة في انشاء المدارس لتحديد المقصر.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها