• الثلاثاء 19 حزيران 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 01:22 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 45°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

التربية تنفي تغيير مواعيد الامتحانات النهائية وتصدر التعليمات الخاصة بذلك

سياسة وأمن واقتصاد الأحد 11 آذار 2018 - 01:25 م

شعار وزارة التربية

نفت وزارة التربية، اليوم الاحد، وجود تغيير في المواعيد الخاصة بالامتحانات النهائية للمراحل المنتهية وغير المنتهية، فيما أصدرت التعليمات الخاصة بالامتحانات.

وقال المكتب الاعلامي لوزر التربية محمد إقبال، في بيان تلقى المربد نسخة منه ان "الحديث عن تغيير في المواعيد الخاصة بالامتحانات النهائية للمراحل المنتهية وغير المنتهية، عار عن الصحة، وان المديرية العامة للتقويم والامتحانات حددت السابع عشر من شهر ايار المقبل موعدا لأداء امتحانات السادس الابتدائي، والسابع والعشرين من شهر ايار المقبل موعدا لأداء امتحانات الثالث المتوسط".

وتابع ان "وزارة التربية حددت الحادي والعشرون من شهر حزيران المقبل موعدا لأداء امتحانات السادس الاعدادي بكافة فروعه".

ونوه الى ان "مواعيد امتحانات المراحل غير المنتهية حددت الثاني من أيار المقبل موعدا لامتحانات الدراسة الابتدائية، فيما تم تحديد الخامس عشر من آيار المقبل موعدا لأداء امتحانات المرحلة الثانوية (المتوسطة والإعدادية) للصفوف غير المنتهية".

وزاد ان "الوزارة جعلت مشاركة الطالب في الامتحانات النهائية، للثالث المتوسط والسادس الاعدادي تشمل جميع الطلبة الناجحين والمكملين بثلاث دروس وعشرة درجات، فيما يعتبر الطالب ما عدا ذلك راسبا في صفه ولا يمكنه اداء الامتحانات النهائية".

وفي الختام لفت المكتب الى ان "دخول طلبة السادس الابتدائي سيكون للذين حصلوا على السعي السنوي، عدا الطلبة المفصولين بالغياب او المتورطين بمشاكل تربوية".

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها