• الإثنين 24 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:30 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 32°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

حسين هيثم ينهي مشاركته في المركز التاسع في منافسات بطولة العالم للشباب

رياضة الأربعاء 11 تموز 2018 - 04:50 م

الوفد المشارك

انطلقت منافسات بطولة العالم لألعاب القوى بفئة الشباب، صباح امس، في مدينة تامبيري الفنلندية، بمشاركة 138 دولة ، وبحضور مكثف لأبطال العالم في استاد راتنا الاولمبي في مدينة تامبيري ، ويشارك العراق بلاعبين اثنين، ولاعبة واحدة ممن حققوا الارقام التأهيلية لبطولة العالم.
وافتتح المشاركة العراقية اللاعب حسين هيثم في سباق 1500م ودخل التصفيات في المجموعة الثانية ، وانهى مشاركته في المركز التاسع، وبرقم 3،54 دقيقة في سباق سريع، ومجموعة مميزة ، ليخرج من التصفيات.
وقال اللاعب، حسين هيثم للمربد ان السباق سريع جدا، وتكتيكي بالوقت نفسه، بصراحة الجميع يعلم سباقات المسافات المتوسطة لها ظروفها، وأنا مقتنع بالنتيجة الحمد لله على وفق ظروف السباق ، أما كرقم فلديّ افضل، لكن ببطولات العالم فجميع الرياضيين يلعبون من اجل الاوسمة وليس الارقام.
واوضح ان جميع الرياضيين الذين شاركوا في السباق لم يصلوا الى رقمهم الشخصي ، ما يدلل على ان الجميع يلعب من اجل وسام، وبالتالي نحن من نبحث عن الارقام نكون المتضرر الاكبر من السباق ، مع ذلك قدمت كل ما لدي، واتمنى ان يكون القادن افضل.
وتختتم، المشاركة العراقية يوم الجمعة المقبل، رابع ايام البطولة من خلال مشاركة اللاعبة مريم عبدالحميد في سباق القفز العالي ، وحصلت مريم عبدالحميد مؤخرا على ذهبي آسيا في اليابان، لكن بطولات العالم تختلف من حيث الانجاز والمستوى الفني عن البطولات القارية ، لكن مريم قريبة من الرقم العربي، ومشاركتها في هذه البطولة تعد فرصة لتحطيم الرقم العربي.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها