• الخميس 15 تشرين الثاني 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 02:52 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 20°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

اعتماد نظام المراشنة لتجهيز مناطق مركز البصرة بالمياه العذبة

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 11 تموز 2018 - 02:49 م

أفاد مدير ماء البصرة نزار ناصر، اليوم الاربعاء، باعتماد نظام المراشنة في تزويد مناطق مركز البصرة بمياه عذبة من مشروع ماء الجبيلة والذي يضخ باتجاهين، مبينا ان توزيع المياه على المناطق المشمولة يتم بواقع 48 ساعة من المياه القادمة من قناة البدعة الاروائية و48 ساعة من مياه شط العرب المالحة.

وأوضح ناصر في تصريح لراديو المربد ان احد هذين الاتجاهين يزود مناطق المعقل والابلة ودور الضباط بالمياه والاتجاه الاخر يزود الجنينة والحكيمية والمناطق القريبة منها وصولا الى المنطقة الواقعة قرب قيادة الشرطة.

اما فيما يتعلق بمنطقة البراضعية فقال ناصر انه يتم تزويدها بمياه مخلوطة من مياه البدعة ومياه شط العرب داخل شبكات المياه لذا تكون نسبة الأملاح في المياه المزودة للمواطنين متفاوتة من منطقة لأخرى مشيرا الى ان المناطق التي تقع الى الجنوب من مركز المحافظة تكون فيها نسبة الاملاح اعلى من غيرها.

وأكدت مديرية ماء البصرة، في وقت سابق من اليوم أن زيادة الاطلاقات المائية من قبل وزارة الموارد من خلف ناظم قلعة صالح باتجاه شط العرب لم تسبب أي تغيير واضح حتى الآن بنسبة ملوحة المياه كون تلك الاطلاقات تحتاج لبعض الوقت كي تصل إلى البصرة ، فيما أشار مديرها نزار ناصر إلى ارتفاع التراكيز الملحية في المياه بمركز المدينة اليوم الأربعاء مسجلة 11 ألف tds بعد أن انخفضت خلال اليومين الماضيين إلى 9 آلاف. 

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها