• الإثنين 24 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:59 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 32°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

الحديد والصلب توقع عقدا لطلاء انابيب لشركة المشاريع النفطية

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 11 تموز 2018 - 09:46 م

اعلنت الشركة العامة للحديد والصلب جنوب البصرة والمملوكة لوزارة الصناعة عن توقيع عقد جديد مع شركة المشاريع النفطية لتنفيذ اعمال الطلاء الداخلي للانبوب الناقل والمستخدم لحقن المياه من منطقة كرمة علي الى حقول الرميلة النفطية .

وقال المدير العام للشركة عبد الكريم خلف للمربد ان الشركة وقعت عقدا جديدا مع هيأة مشاريع الوسط ضمن شركة المشاريع النفطية للطلاء الداخلي لانبوب ذات 48 عقدة وحسب المواصفات العالمية لطلاء الانابيب، مبينا ان عملية الطلاء للمرحلة الاولى للانبوب تشمل اكثر من 6 كلم قابلة للزيادة وبمدة 45 يوما معتمدة على صبغ من نوع Caroline وبسمك 600 مايكرون وحسب ماتتطلبه المواصفات العالمية في عملية الطلاء.

واضاف خلف ان هذا العمل ضمن مشاريع وزارة النفط الذي تنفذه شركة المشاريع النفطية لنقل الماء الخام المستخدم لحقن الابار النفطية من منطقة كرمة علي الى حقول الرميلة النفطية، مؤكدا ان مصنع الانابيب الحديدية الذي يقع في ناحية ام قصر هو احد مصانع الشركة ينتج عددا من الانابيب الحديدة الملحومة حلزونيا وبمختلف الاقطار والتي تستخدم في نقل المياه والمنتوجات النفطية.

يذكر ان الشركة العامة للحديد والصلب في البصرة، قد اعلنت في وقت سابق عن وصول المعدات اللازمة لماكنة الطلاء الداخلي للأنابيب الحديدية الحلزونية والخاصة بتطوير مصنع الانابيب الحلزونية وذات منشأ كوري وتعمل ضمن المواصفات العالمية.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها