• الإثنين 24 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:39 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 32°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

اعتصام جديد شمال البصرة للمطالبة بالخدمات والتعيين في شركات النفط

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 11 تموز 2018 - 01:23 م

نظم العشرات من الناشطين واعضاء الحراك الطلابي وتجمع قضاء المدينة للمطالبة بالحقوق في شمال البصرة ، اعتصاما مفتوحا امام محطة حقن الماء التابعة لحقل غرب القرنة 2  للمطالبة بتشغيل العاطلين عن العمل ضمن الشركات النفطية فضلاً عن الاهتمام بالواقع الصحي والخدمي في القضاء.

وقال عضو الحراك جعفر عبداللطيف للمربد ان الاعتصام جاء نتيجة لتردي الخدمات في القضاء كالمجاري والتبليط  والارصفة وعدم اكتمال البنى التحتية الاخرى للقضاء فضلا عن الواقع البيئي وانتشار الامراض.

واضاف ان 8 مطالب رفعت خلال الاعتصام اهمها اخراج العمالة الاجنبية وابناء المحافظات الاخرى واستبدالهم بابناء القضاء وفتح مركز التدريب والتطوير لتأهيل العاطلين وتعيين الخريجين من حملة البكالوريوس والدبلوم في تلك الشركات وبناء محطات لتصفية المياه وتوفير الطاقة الكهربائية وبناء مستشفى لمعالجة الامراض السرطانية.

من جهته بين عضو تجمع قضاء المدينة للمطالبة بالحقوق رافد العبادي للمربد بان عدد المعتصمين وصل الى اكثر من 100 معتصم، مطالبا في الوقت ذاته الجهات العليا بأرسال وفد مفاوض الى المعتصمين، مشيرا الى ان عدم الاستجابة للمطالب ستؤدي الى اعتصاما مفتوحاً وخطوات تصعيدية، على حد قوله.

هذا وشهدت مناطق شمال البصرة وبالأخص قضاء المدينة تظاهرات ووقفات احتجاجية بالقرب من المواقع النفطية للمطالبة بالتعيين وتحسين الخدمات، فيما سجل في تظاهرة منطقة باهلة سقوط احد المواطنين قتيلا واصابة 3 اخرين اثر اطلاق نار.

ونظمت مجموعة من الشباب في محافظة البصرة، صباح اليوم اعتصاماً تحت مجسر التربية وسط المحافظة للمطالبة بفرص التعيين للعاطلين عن العمل في شركة نفط البصرة والشركات الاخرى العاملة ضمن قطاع النفط.

واعلن وزير النفط جبار اللعيبي، امس الثلاثاء، انه اوعز الى شركات المقاولة الثانوية المتعاقدة في حقل غرب القرنة بتوفير فرص عمل جديدة لابناء المدن والمناطق المحيطة بالحقل.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها