• الخميس 13 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:00 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 11°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

محافظ واسط يمهل وزارة الكهرباء يوما لتأمين حصة مقبولة للمحافظة

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 11 تموز 2018 - 05:27 م

محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال

أمهل محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال وزارة الكهرباء اليوم فقط لتأمين حصة مقبولة من الكهرباء للمحافظة فيما بين أنه في حال عدم منح المحافظة تلك الحصة سيتم غدا تنفيذ قرار مجلس محافظة واسط القاضي بفصل محطة واسط عن المنظومة الكهربائية الوطنية.

وقال طلال للمربد "ان وزير الكهرباء أخذ حصة المحافظة وحولها إلى محافظات أخرى وفق العلاقات وليس بما قررته سابقا اللجنة التنسيقية العليا بين المحافظات" مبينا ان المحافظة بحاجة الى ألف وأربعين ميكا واط وأن الوزارة مطالبة بتوفير سبعمائة وخمسين ميكا واط لتوفير ساعات مقبولة للمواطنين.

واعتبر طلال بيان وزارة الكهرباء بغير المقبول كون المحافظة اتفقت سابقا معها بتجهيز المحافظة بـ 24 ساعة تجهيز شريطة مد الخطوط والابراج من محطة واسط عبر اراضي المواطنين بالمحافظة الى المحافظات المجاورة موضحا ان الوزارة أخلت بهذا الاتفاق وهذا ما أثار حفيظة الحكومة المحلية، وفق تعبيره.

وكانت وزارة الكهرباء قد أبدت اعتراضها على قرار اتخذه مجلس محافظة واسط امس الثلاثاء بشأن فصل محطة الطاقة الحرارية عن منظومة الكهرباء الوطنية معتبرةً رفع منظومة الاطفاء او فصل هذه المحطة او أي محطة أخرى يعرض المنظومة الوطنية الى الاطفاء المفاجئ والتام.

يذكر ان مجلس محافظة واسط، قرر خلال جلسته الاعتيادية وبالاجماع على تفعيل قراره السابق برفع منظومة الاطفاء عن بعد RTU وفصل محطة واسط الحرارية عن الشبكة الوطنية لجميع المحافظات، على خلفية تردي واقع الكهرباء وفي ظل عدم استجابة الحكومة المركزية للمخاطبات التي بعث بها.

المزيد من واسط

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها