• السبت 18 آب 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:08 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 41°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

خطة رقابية وتنفيذية خاصة بمشروع مجاري الزبير

سياسة وأمن واقتصاد السبت 11 آب 2018 - 10:41 ص

اعلنت السلطات المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة، عن وضع خطة رقابية وتنفيذية مع الادارة المحلية والجهات المعنية في مشروع مجاري الزبير والذي من المؤمل المباشرة به الشهر المقبل، فيما شددت على ضرورة وضع فترة زمنية للعمل بالخطوط الناقلة الرئيسية ووحدة المعالجة لتلافي الاخطاء السابقة.

وقال رئيس المجلس المحلي للقضاء احمد ياسر الصالحي للمربد ان المشروع حال استئنافه سيكون بداية لأعمار البنى التحتية في القضاء، مشيرا الى الاستعداد ذلك من خلال وضع خطة لتلافي السلبيات والمعوقات التي حصلت في بداية عمل المشروع وتسببت بتوقفه وسحب العمل من الشركة المنفذة.

ولفت الصالحي ان  الخطة تقضي بمراقبة تنفيذ الخطوط الناقلة الرئيسية للمشروع والعمل بتنفيذ وحدة المعالجة مع اكمال المناطق المشمولة تباعاً بعد اجراء عملية الفحص"، مشيراً ان  "السلطات المحلية ارسلت تلك الخطة الى وزارة الاسكان والبلديات العامة من خلال وكيل الوزارة لغرض العمل بها".

وشدد على ضرورة وضع فترة زمنية محددة لكل عمل ضمن الاجراءات العمل المطلوبة لغرض اختبار الشركة بعد استئنافها للعمل.

وكان نائب رئيس اللجنة الاقتصادية الوزارية وزير النفط جبار اللعيبي قد اعلن في تصريح سابق للمربد عن استحصال موافقة اللجنة على اعادة العمل بمشروع مجاري قضاء الزبير غرب البصرة مبينا انه قام بالضغط على اللجنة الاقتصادية بغية ادراج المشروع لتمريره بالسرعة الممكنة والتصويت عليه.

يذكر ان قضاء الزبير يعاني من قلة في الخدمات جراء سحب المشروع في وقت سابق من الشركة المنفذة له والتي احيل اليها من وزارة الاعمار والبلديات.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها