• الأربعاء 19 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 12:17 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 33°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

جامعة النفط والغاز تشكل فريقا لتأهيل محطة تصفية ماء البراضعية

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 11 أيلول 2018 - 09:39 م

اعلنت رئاسة جامعة النفط والغاز في محافظة البصرة، عن تشكيل فريق عمل ضمن الجهد التطوعي لاعادة تأهيل محطة تصفية ماء البراضعية، فيما زار الفريق المحطة للوقوف على ابرز احتياجاتها.

وقال رئيس الجامعة عباس حافظ في بيان تلقى المربد نسخة منه، انه تم الاتفاق مع إدارة المحطة على تأهيل محطة الكلور والشب بصورة كاملة من خلال استبدال محركات خلط الشب ومضخة الكلور الاضافية ولوحات السيطرة الكهربائية اضافة الى تأهيل احواض الخلط.

واضاف حافظ، ان الجامعة ستعمل ضمن الامكانات المتوفرة لانجاز اعمال التأهيل بالتعاون مع الجهات المعنية، مبيناً انه تم اجراء المسوحات وأعداد الدراسة المتكاملة حول الاحتياجات للتعجيل في توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين عن طريق المساهمة باعمال الصيانة.

واشار الى ان المناطق التي ستستفيد من رفع طاقة محطة البراضعية (الجزائر، الفرسي، المطيحة، إضافة للمناطق التي تقع على شارع 14 تموز)، مبيناً ان الحملة التطوعية تاتي لتلافي حالات الملوحة والتلوث في المياه والامراض التي يسببها الماء الملوث ولمساندة أهالي البصرة في أزمة المياه عن طريق معالجة ملوحة المياه والإسهام بالاستشارات الهندسية اللازمة إضافة الى العمل الفني الميداني التطوعي في المحطة.

يذكر ان مشروع ماء البراضعية يعد من المشاريع الكبيرة في المحافظة يقع على شط العرب ويغذي اجزاء واسعة جدا من البصرة بثلاثة خطوط ناقلة وبطاقة ٣٥٠٠ م٣ بالساعة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها