• الأربعاء 18 تشرين الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:13 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 23°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

البصرة تتفق مبدئياً مع شركة ألمانية لبناء 100 ألف وحدة سكنية

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 11 تشرين الأول 2017 - 03:53 م

لقاء المحافظ مع الشركة الالمانية

أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، اليوم الاربعاء، عن اتفاقها بشكل مبدئي مع شركة المانية لغرض بناء 100 ألف وحدة سكنية في المحافظة وبأسعار منخفضة، فيما اشار المحافظ أسعد العيداني عن التخطيط  لإنشاء "بصرة جديدة" باتجاه شط البصرة غرباً.

 وقال العيداني للمربد بعد لقائه بوفد الشركة الالمانية في ديوان المحافظة، ان حكومة البصرة سوف لن تدفع أي مبالغ مالية للشركة في اعمال البناء وإنشاء الوحدات، وما سيتم تقديمه هو فقط الارض التي سيتم استخدامها لإنشاء تلك الوحدات وستباع بأسعار منخفضة.

وأضاف ان الشركة ستعود بعد عشرة ايام من سفرها الى المانيا لغرض المضي بإجراءات توقيع العقد وتهيئة الارض، مبينا انها من الشركات الرصينة ولها اعمال في العراق والبصرة حيث شيدت مطار البصرة الدولي والطريق السريع بالإضافة الى  إنشاءها شقق حيفا في العاصمة بغداد.

وبشكل عام، بين العيداني ان حكومة البصرة المحلية تتجه لاستغلال المساحات الفارغة الواقعة بالقرب من شط البصرة غرب المحافظة لإنشاء "بصرة جديدة" وبناء وحدات سكنية بـ 3 طوابق لاستيعاب الزخم السكاني الحاصل في المحافظة.

من جانبه قال المدير العام لشركة سي بي بي الالمانية فرتس سكربجرز للمربد انهم كشركة يأملون الاسراع والمضي بالعمل في المشروع، موضحا انهم بانتظار اخذ الموافقات الرسمية القانونية من قبل الدوائر المختصة بغية تنفيذ المشروع.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها