• الثلاثاء 18 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 06:37 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 15°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

امنية الزبير تبدي تحفظا على عمليات تفتيش في القضاء دون تنسيق مسبق

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 12 كانون الثاني 2018 - 09:55 ص

ابدت اللجنة الامنية في مجلس قضاء الزبير غرب البصرة تحفظها على تفتيش ومداهمة احدى مناطق القضاء ومصادرة الاسلحة الشخصية للمواطنين دون التنسيق مع الحكومة المحلية والجهات الامنية في القضاء.

وقال رئيس اللجنة مهدي ريكان للمربد ان "قوة امنية من قيادة عمليات البصرة قامت صباح امس الخميس بتفتيش ومداهمة احدى المناطق التي وصفها بالآمنة والمحاذية للثكنات والمقرات العسكرية المسؤولة عن حماية القضاء ومصادرة اسلحة المواطنين".

واضاف ان "تلك المنطقة التي تم تفتيشها كمعظم مناطق القضاء لم تشهد اي خرق امني او نزاعاً عشائرياً ولايمكن مساواتها مع مناطق النزاع العشائري في شمال البصرة".

وشدد ريكان على "ضرورة ان يكون هناك تنسيق مع الحكومة المحلية في الزبير والجهات الامنية المعنية بحماية القضاء ومختاري المناطق لغرض القيام بالتفتيش ودخول منازل المواطنين"، مؤكداً ان "معظم الاسلحة التي تم مصادرتها كانت من نوع الاسلحة الخفيفة والتي استخدمها المواطنين في مقاتلة فلول داعش الارهابي في المناطق الساخنة".

كما طالب قيادة عمليات البصرة بـ"ضرورة ان يكون هناك تنسيق قبل القيام بواجبها ولمعرفة الجهات الحكومية والامنية في القضاء بواقع حال مناطقهم والتي وصفها بالآمنة ولم تشهد اي خرق امني او نزاع عشائري كما يحصل في المناطق الاخرى وتفعيل قرارات وزارة الداخلية للسماح للمواطنين بإقتناء قطعة سلاح خفيف ضمن ترخيص امني وقاعدة بيانات امنية".

وشرعت قيادة عمليات البصرة امس الخميس بعملية أمنية واسعة نفذتها في منطقة القائد غرب قضاء الزبير وتمكنت خلالها من اعتقال العشرات من المطلوبين بتهم جنائية تتعلق بالقتل العمد فضلا عن ضبط ومصادرة اكثر من 30 بندقية عبر اربع مداهمات.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها