• الجمعة 22 شباط 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 04:13 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 21°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

هيئة الإعلام تدعو بعض الجهات السياسية للكف عن لغة التشهير وتبادل الاتهامات

سياسة وأمن واقتصاد السبت 12 كانون الثاني 2019 - 11:13 ص

دعت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم السبت، بعض الجهات السياسية، عن الكف عن لغة التشهير وتبادل الاتهامات وتجنيب وسائلها الإعلامية الوقوع في منزلق التراشق والتصعيد.

وقالت الهيئة في بيان اطلع المربد على نسخة منه انها "تتابع موجة التصعيد الاعلامي التي تثار عبر وسائل إعلام تابعة لبعض الجهات السياسية، وانها من موقع مسؤوليتها في تنظيم قطاع الإعلام في العراق وسعيها لتمكينه من استثمار مساحة الحرية الإعلامية التي ضمنها الدستور وفق ضوابط مدونات وقواعد السلوك الاعلامي وقواعد المهنية الإعلامية، فإنها تدعو هذه الجهات إلى تجنيب وسائلها الإعلامية الوقوع في منزلق التراشق والتصعيد".

وطالبت الهيئة "تلك الجهات بالكف عن لغة التشهير وتبادل الاتهامات عبر منصاتها الإعلامية والعمل على تكريس الحوار الهادئ والبناء لخدمة قضايا العمل المشترك بينها سيّما وأنها كانت صفّاً واحدا في مقارعة الإرهاب وقدمت الشهداء في هذا السبيل"، داعية "إدارات هذه الوسائل بتوجيه العاملين لديها للالتزام بذلك من اجل الصالح العام".

هذا وطالب كل من الامين العام لعصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس المجلس الاعلى همام حمودي، يوم أمس جهة سياسية بالحذر من الفتن والأضرار التي يمكن ان تلحق في وضع البلد الأمني.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها