• الأحد 19 شباط 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:20 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 15°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7
ملفات بارزة معركة الموصل

تفاحة القلب.. عمل مسرحي في البصرة

ثقافة وأدب وفن الأحد 12 شباط 2017 - 08:29 م

مسرحية تفاحة القلب

شهدت قاعة عتبة بن غزوان وسط البصرة، مساء اليوم الاحد، عرض مسرحية " تفاحة القلب" برعاية نقابة الفنانين ومن تأليف فلاح شاكر وإخراج علي عادل وتمثيل الفنان ماهر منثر والفنانة حصة زيد.

وقال المخرج علي عادل للمربد أن المسرحية تتحدث عن حاكم جائر يحاول ان يخدع شعبه الممثل بامرأة تتطابق انسجتها معه وهو بحاجة الى عملية نقل قلب فيخدعها للحصول على قلبها وبالتالي بقاءه في السلطة وهذا يمثل ما يعمد اليه عدد من السياسيين والحكام من خداع من اجل تحقيق غاياتهم.

أما نقيب الفنانين فتحي شداد فقال للمربد، ان النقابة تدعم العديد من الاعمال المسرحية وهذا العمل المسرحي تم بمستوى راقي، منوها الى قرب اقامة مهرجانا مسرحياً للشباب خلال الشهر المقبل.

من جهته قال المخرج السينمائي البصري علي الجابري أن هذا العمل متواري المعنى الا انه يحاكي واقع  الحكام العرب في محاولة لبيان ان المواطن هو آخر هم الحاكم والذي يمتص دم المواطن للبقاء على دفة الحكم.

العمل المسرحي على الرغم من اعتماده على ممثلين اثنين الا انه شهد حضور مجموعة من الفنانين والمثقفين البصريين والذين ابدوا تفاؤلا بتقدم المسرح المحلي البصري في محاكاة الواقع ومحاولة معالجة مشاكله العديدة بطرق فنية حديثة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها