• الأحد 20 كانون الثاني 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 12:18 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 14°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

قتيبة الجبوري ينسحب من قائمة مرشحي تحالف القوى للكابينة الجديدة

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 12 نيسان 2016 - 10:07 ص

اعلن النائب عن تحالف القوى العراقية قتيبة الجبوري اليوم الثلاثاء، عن انسحابه من قائمة المرشحين التي ارسلها التحالف لرئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما اشار الى انه سيبقى ممثلاً للشعب في مجلس النواب.

وقال الجبوري في بيان تسلم راديو المربد نسخة منه انه "في الوقت الذي اشكر فيه اخواني في تحالف القوى العراقية على ثقتهم بي وترشيحي للعمل كموظف وخادم للشعب العراقي بصفة وزير، فأنني أعلن لأبناء شعبي من زاخو الى الفاو انسحابي من قائمة المرشحين التي ارسلها تحالف القوى العراقيه لرئيس الوزراء".

ودعا الجبوري جميع المشاركين في العملية السياسية الى "اعلاء مصلحة الشعب العراقي فوق كل المصالح الحزبية والفوئية والجهوية"، مشددا على ضرورة "السعي الى تحسين الحاله المعاشية للعراقيين من كافة النواحي معززين ذلك ببناء اقتصاد عراقي متين يليق ببلاد الرافدين وتحقيق الاستقرار الأمني التام والعمل الجاد والصادق لمصالحة وطنية حقيقية وليس فقط شعارات لغرض استهلاك زمني او أغراض سياسية وانتخابي".

واعرب الجبوري عن امله بـ"الموفقية للعبادي وحكومته الجديدة، وعليهم استنباط برنامجهم الحكومي والتنفيذي من رحم معاناة الشعب العراقي وان يفكروا ويعملوا بصدق واخلاص لأنهاء مشاكل وازمات البلاد"، لافتا الى "انني اتشرف بأن أكون خادماً لأبناء شعبي من موقعي السياسي كنائب او من موقعي الوظيفي كطبيب".

ويعد انسحاب الجبوري من الترشيح هو الثاني في اتحاد القوى، اذ سبق وأعلن النائب طلال الزوبعي انسحابه من قائمة مرشحي اتحاد القوى العراقية للمناصب الوزارية.

ووقع الرؤساء الثلاثة وقادة الكتل خلال اجتماع لهم عقد، مساء يوم أمس الاثنين، بقصر السلام في بغداد، على وثيقة شرف تضمنت في ابرز بنودها انشاء مجلس سياسي استشاري يضم في عضوية قادة القوى السياسية بالدولة، وأن تقدم الكتل السياسية مرشحيها الى رئيس الوزراء ويكون له الحق باختيار الاسماء بما يؤكد الشراكة الوطنية.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها