• الثلاثاء 21 آب 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:26 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 37°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

الكهرباء: ضرورة معالجة انخفاض ضغط الغاز المجهز للمحطات التوليدية

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 12 حزيران 2018 - 11:06 م

شدد وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة معالجة انخفاض ضغط الغاز المجهز لمحطات الوزارة التوليدية، لما له من تأثيرات سلبية على انتاج منظومة الكهرباء الوطنية.

وقال بيان للوزارة تلقى المربد نسخة منه، انه تم استعرض واقع منظومة الكهرباء الوطنية خلال اجتماع بين الفهداوي والملاك المتقدم في الوزارة فضلا عن مواعيد دخول الوحدات التوليدية الجديدة، من اجل زيادة ساعات التجهيز للمواطنين.

ووجه، بحسب البيان، بالإسراع بربط عدد من الوحدات التوليدية على خطوط نقل الطاقة (١٣٢ ك.ف)، لمعالجة انخفاض الفولتيات في محافظة البصرة، وان يكون التجهيز مرضيا في المحافظة التي تعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة والرطوبة، مقارنة بالمحافظات الاخرى.

ودعا المواطنين للتعاون مع الوزارة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وعدم الهدر وتسديد اجور الاستهلاك من اجل زيادة ساعات التجهيز.

وأعلن مدير غاز الجنوب حيان عبد الغني، للمربد في 10 حزيران 2018، عن إصلاح كابسة ضغط الغاز التي من خلالها يتم إيصال كميات الغاز المطلوبة لمحطات الكهرباء، موضحا إن الأعطال في غاز البصرة أدت الى انخفاض كميات تجهيز الكهرباء للمواطنين في المحافظة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها