• الإثنين 10 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 02:44 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 16°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

اسواق الناصرية تشهد حركة تبضع حتى ساعات الفجر

تحقيقات الثلاثاء 12 حزيران 2018 - 12:35 ص

رعد سالم / المربد

تشهد اسواق مدينة الناصرية اقبالا كبيرا في حركة التسوق من خلال توافد العوائل للتبضع قبيل عطلة عيد الفطر.

الحركة التي تبدا من بعد فترة الفطور الى الساعات الاولى من الفجر، حيث تستمر الاسواق بفتح ابوابها لاستقبال المتبضعين وسط اجراءات امنية مشددة.

المواطن حسن كاظم 45 عاما ويعمل موظفا قال للمربد انه جاء بأطفاله الاربعة لشراء ملابس العيد مشيرا الى ان الاسواق تنوعت بضائعها في ظل اسعار متفاوتة من محل الى اخر الا انه تمكن من الحصول على مايريده للأطفال وهم سعداء بذلك.

ابو دعاء صاحب احد المحال التجارية التقيناه وهو يعرض بضاعته من الملابس والاحذية المختلفة، وقال للمربد ان الاسواق في مدينة الناصرية ومنها في شارعي الحبوبي والجمهورية تسجل حركة متصاعدة للأهالي حيث تأتي اغلب العوائل للتبضع قبيل مناسبة عيد الفطر موضحا ان هذا العيد يختلف عن المواسم السابقة من حيث الامن والاستقرار وحركة الشراء بعد ان استعد اغلب التجار لهذه المناسبة من خلال توريد بضائع مختلفة ومن مناشيء متعددة مبينا انه يستمر في عمله الى الساعة الثانية فجرا حيث يحقق مبيعات جيدة مع حركة المتبضعين المستمرة.

حركة العوائل المزدحمة تجعل الحديث معها له طعم اخر حيث تحدثت للمربد الحاجة ام علي وهي مبتسمة تقول انها سعيدة بتواجد الاعداد الكبيرة من العوائل في اسواق شارع الحبوبي وهي تعبر عن فرحة الناس بهذه المناسبة بعد تحقيق الانتصارات وانتهاء الحرب على داعش وتشير الى انها جاءت للتسوق مع اطفالها على الرغم من ان الاسعار كانت مرتفعة نوعا ما بسبب الاقبال الكبير على الشراء.

الانتشار الامني كان واضحا في جميع الاسواق والشوارع حيث الدوريات الراجلة والمسيرة وهي تقوم بمتابعة الحركة العامة لتامين الحماية للجميع.

قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم الدبعون تحدث للمربد عن اعداد خطة متكاملة بمناسبة عيد الفطر ضمن قاطع المسؤولية في المحافظات الاربعة ( ذي قار وميسان والمثنى وميسان ) يشترك في تنفيذها اكثر من 62 الف منتسب تركز على حماية الاسواق التجارية والمتنزهات العامة ومدن الالعاب بالإضافة الى تشديد العمل في السيطرات الخارجية.

المزيد من ذي قار

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها